شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغيطاني: مصر ستتجاوز صعوبات الواقع بتراثها الثقافي والحضاري

الغيطاني: مصر ستتجاوز صعوبات الواقع بتراثها الثقافي والحضاري
 أكد الكاتب جمال الغيطاني أن مصر ستستمر في أداء رسالتها الثقافية رغم الصعوبات؛ لأنها مرت عبر تاريخها الطويل بمطلبات كثيرة...

 أكد الكاتب جمال الغيطاني أن مصر ستستمر في أداء رسالتها الثقافية رغم الصعوبات؛ لأنها مرت عبر تاريخها الطويل بمطلبات كثيرة تشبه المطبات الهوائية، ولكنها سوف تتجاوز كل هذا ثقافيا وحضاريا.

جاء ذلك خلال ندوة المجلات الثقافية التي عقدت على هامش مشاركة مصر كضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب؛ حيث شارك فيها كل من جمال الغيطاني وناصر عراق واعتدال عثمان وزينب العسال، وأدارها عبد الفتاح صبري، شهد الندوة لفيف من الإعلاميين والمهتمين ود. أحمد مجاهد – رئيس هيئة الكتاب -.

 وقال الغيطاني: إنه منذ قرن كانت مصر منفتحة ولديها القدرة على قبول الآخر وجاء الأدباء والمثقفون من أماكن مختلفة ليعيشوا فيها، واستعرض الغيطاني تجربة جريدة أخبار الأدب، وأنه يحسب لأخبار اليوم وقوفها وراء هذه المطبوعة المهمة لحياته الثقافية، مشيرا إلى أن أخبار الأدب كان لديها الجرأة لنشر بعض النصوص التي تردد بعض الناشرين في نشرها، كما يحسب لها أيضا أنها كانت وراء ظهور الكثير من الأدباء على الساحة الثقافية خلال العشرين عاما الماضية، إضافة إلى الانفتاح على الثقافات الأخرى والارتباك مع الحياة وقضاياها من منظور ثقافي وطرحها بقوة.

 وتناولت الكاتبة اعتدال عثمان تجربة "فصول" الثقافية ودورها في تحريك الجمود الفكري وترسيخ تقاليد العمل الثقافي واحترام الرأي الآخر، والتمتع بحرية أوسع، وجذب عدد من النقاد الذين أعادوا النظر في النظريات المستقرة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023