شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤسس فرقة ” الصامتين” يرفض تكريمه في إسرائيل

مؤسس فرقة ” الصامتين” يرفض تكريمه في إسرائيل
  رفض المخرج رضا عبد العزيز مؤسس فرقة الصامتين المصرية - الأولي من نوعها للدراما الحركية أعضائها من الصم والبكم-...

 

رفض المخرج رضا عبد العزيز مؤسس فرقة الصامتين المصرية – الأولي من نوعها للدراما الحركية أعضائها من الصم والبكم- دعوة من الفنانة الإسرائيلية " تل دورون" للتكريم في مهرجان إيلات الدولي للرقص الذي ستنطلق فعالياته في يناير 2013 في مدينة إيلات الإسرائيلية .

 وجاء ترشيح الفنانة الإسرائيلية للمخرج المصري رضا عبد العزيز لتكريمه بالمهرجان الدولي، لما قدمه للإنسانية من مشروع فني وإنساني فريد عالميا، بعد أن نجح في أن يجعل من الرقص لغة تحقق التواصل والتفاهم بين الصم والعاديين وهو ما ابهر منظمي المهرجان الإسرائيلي بعد أن شاهدوا عروض الفرقة في قناتها علي موقع اليوتيوب .

وعبرت" تل دورون"عن إعجابها الشديد وإعجاب منظمي المهرجان بما حققه من نجاح مبهر، مؤكدة علي أن حضوره إلي ايلات للتكريم وسط تواجد اعلامي وفني عالمي كبير يعد بمثابة نقلة كبيرة لمشروعه، فبحضوره سيفتح لمشروعه الفني والإنساني آفاق عالمية كبيرة، حيث  يمكن تطبيقه مع الصم في دول أخري.

وجاء رد المخرج رضا عبد العزيز في النهاية بالرفض التام لقبول الدعوه سواء لزيارة إسرائيل أو للتكريم بالمهرجان حتي ولو كان ذلك جسر العبور بمشروعه الفني للعالمية، مؤكدا علي أنه ضد التطبيع الفني والثقافي مع إسرائيل مهما كانت الإغراءات  .

جدير بالذكر أن رضا عبد العزيز قد أسس فرقة الصامتين في عام 2005، بهدف توظيف الفن الراقي والهادف لدمج الصم في المجتمع بشكل انساني راقي وبأسلوب فني بهيج ، وقد ابتكر أسلوب الاتصال العظمي عن طريق النقر علي الكفوف والأكتاف ليشعر الصامتين بالموسيقي عوضا عن سماعها وقد حققت الفرقة نجاحات رائعة للثقافة المصرية داخل مصر وخارجها في مختلف الاحتفاليات والمهرجانات الدولية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023