شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تقرر تجديد حبس «علا القرضاوي» 15 يوما

قررت النيابة العامة، الأحد، تجديد حبس «علا» ابنة الشيخ يوسف القرضاوي، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، 15 يوما.

وقال عضو هيئة الدفاع أحمد ماضي إن «القرار جاء على ذمة القضية الجديدة التي حبست إثرها، رغم صدور قرار سابق من محكمة الجنايات بإخلاء سبيلها بتدابير احترازية».

وأشار ماضي إلى أن علا «تعاني باستمرار من حبسها انفراديا منذ أكثر من عامين و4 أشهر، دون السماح بزيارتها».

وكانت النيابة قد وجهت اتهامات لعلا بـ«الانضمام لجماعة إرهابية، وتمويل الإرهاب»، وهي ثاني قضية تواجهها ابنة القرضاوي، منذ توقيفها وزوجها الناشط السياسي «حسام خلف» قبل نحو عامين ونصف.

وفي يوليو الماضي، قررت محكمة الجنايات إخلاء سبيل علا في قضيتها الأولى التي كانت تتهم فيها بالانتماء لجماعة مخالفة للقانون، بجانب زوجها، لكنه لم يفرج عنها رغم ذلك وتم حبسها على ذمة قضية جديدة.

وفي 30 يونيو 2017، أوقفت السلطات علا وزوجها، ومنذ ذلك الحين يُجدد حبسهما بشكل دوري.

وفي أكثر من مرة، نقلت هيئة الدفاع عن علا تأكيدها خلال جلسات التحقيق أنها «لم ترتكب أي فعل مخالف للقانون وأن القبض عليها وإيداعها الحبس الاحتياطي طوال هذه المدة لمجرد أنها نجلة القرضاوى».

وتواجه السلطات المصرية انتقادات مستمرة في ملفها الحقوقي من منظمات دولية ومحلية، غير أنها تعتبرها مجرد «أكاذيب» وتتمسك بأنها تسمح بالحريات والحقوق وفق القانون دون مساس بهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023