شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل: نفذنا طرق جديدة بتكلفة 75 مليار جنيه

قال وزير النقل كامل الوزير، إن مصر شهدت خلال الفترة الأخيرة طفرة كبيرة في البنية الأساسية، وخاصة شبكة الطرق بتكلفة 75 مليار جنيه.

وأوضح خلال جلسة اليوم، بمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية تحت عنوان «دعم المناطق اللوجيستية»، أن إجمالي الأطوال المنفذة من الشبكة القومية الجديدة للطرق (المرحلتين الأولى والثانية) والتي نفذت خلال الخمس سنوات الماضية بمعرفة ثلاث وزارات هي (الدفاع – النقل – الإسكان) قد بلغ 4500 كيلومتر بتكلفة إجمالية 75 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، أنه تم الانتهاء من تطوير وصيانة ورفع كفاءة 5000 كيلومتر من شبكة الطرق الحالية بتكلفة 15 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم إنشاء ما يقرب من 250 كوبري أعلى مزلقانات السكك الحديدية وعند تقاطعات الطرق الرئيسية بتكلفة 30 مليار جنيه.

وتابع: جاري العمل هذا العام في 1300 كيلومتر أخرى بتكلفة 25 مليار جنيه، بالإضافة إلى التخطيط لتنفيذ 1200 كيلومتر أخرى ليبلغ إجمالي أطوال الشبكة القومية الجديدة للطرق 7000 كيلومتر .

وذكر وزير النقل أنه تم تنفيذ 7 محاور جديدة على النيل منذ يونيو 2014، بتكلفة وصلت إلى 10 مليارات جنيه، موضحا أنه جاري العمل على 7 محاور أخرى، واستكمال محوري ( طما – جرجا ) بتكلفة إجمالية 14 مليار جنيه.

وفي ذات السياق، قدم علاء والي، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة عاجلًا؛ في بداية الشهر الجاري، من أجل حضور وزير النقل لمناقشه كثرة حوداث الطرق وما ينتج عنها من خسائر في الأرواح، موضحا أن معدلات حوادث الطرق في مصر من أعلى المعدلات العالمية في الوقت الذي تنفذ فيه الدولة طرقًا ومحاور جديدة.

وانتقد والي، حالة الطرق بالمدن والقرى والتي ما زالت مهملة دون إضاءة ليلية أو علامات إرشادية فضلًا عن ارتفاع عدد المطبات العشوائية بطول البلاد وعرضها، ما يتسبب في كثرة الحوادث وفقدان العنصر البشري بالإضافة للخسائر المادية وتلفيات السيارات واحتراقها أو تحطيمها وكل ذلك له تأثيرات سلبية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية