شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصناعة: نسعى لنكون أكثر الدول جذبا للاستثمار

وزير الصناعة: نسعى لنكون أكثر الدول جذبا للاستثمار
      أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارةالخارجية أن الحكومة تطبق عددا من البرامج...

 

 

 
أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارةالخارجية أن الحكومة تطبق عددا من البرامج الهادفة لتحفيز الاستثمارات الأجنبية في السوق المصري، تتضمن برامج لدعم الصادرات وتوفير الأراضي وإتاحة الطاقة بأسعار تنافسية.
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة مع ممثلي إحدى المؤسسات الصناعية العالمية العاملة في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية والمنزلية والتي تمتلك 14 مصنعا في مختلف دول العالم ، حيث ترغب الشركة في إنشاء عدد من المشروعات الاستثماريةبالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة باستثمارات تصل إلى 100 مليون يورو.
 
وقال صالح إن حزمة الحوافز التي توفرها الحكومة للاستثمارات الأجنبية تؤهلها كي تكون من أكثر الدول جذبا للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا..
 
مؤكدا على أن مصر لديها ما يؤهلها لتصبح الدولة الأكثر جذبا للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تتمتع بسوق كبير يتعدى ال80 مليون مستهلك كمالديها 16 منطقة صناعية بها بنية تحتية كاملة فضلا عن وجود 4 ملايين عامل مؤهل ومدرب للعمل في المجال الصناعي.
 
وأفاد بأن الحكومة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ، خاصة في القطاعات الاستراتيجية ومنها الصناعات الهندسية وصناعة الأثاث وصناعة الموادالغذائية وصناعة الغزل والنسيج وذلك بهدف زيادة تنافسيتها في الأسواق المحليةوالخارجية.
 
وشدد على رغبة وزارة الصناعة في نقل التكنولوجيا الصناعية العالمية للصناعةالمصرية عن طريق اتجاه الحكومة نحو تحويل الاقتصاد المصري من اقتصاد قائم علىالمواد الخام إلى اقتصاد قائم على التكنولوجيا المتطورة ، بهدف إقامة تجمع اتصناعية متكاملة تضمن تحقيق التكامل بين الصناعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.
 
ومن جانبهم ..أكد ممثلو الشركة العالمية أن لديهم رغبة أكيدة للاستثمار فيالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة عن طريق إقامة فرع لها في مصر لإنتاج الأدوات المنزلية فائقة التكنولوجيا سواء للسوق المحلي أو للتصدير للأسواق الخارجية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023