شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء البريطاني يعرض خيارين للخروج من الاتحاد الأوروبي

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تقديم خيارين لخروج بلاده المرتقب من الاتحاد خلال لقائه، الإثنين، مع عدد من القادة الأوروبيين.

ويلتقي جونسون، الإثنين، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، في محاولة لحثهم على دعم اتفاقه لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، الأحد، عن مصدر مطلع قوله، إن «جونسون سيعرض على القادة الثلاثة إما مساعدته في تقديم اتفاق جديد خلال الأسبوع الجاري أو الاتفاق بشكل ودي على الخروج دون اتفاق في 31 أكتوبر الجاري».

والجمعة، قال الاتحاد الأوروبي إن «المحادثات مع المملكة المتحدة للتوصل إلى اتفاق خروج ودي عادت إلى مسارها، رغم بعض التحديات العالقة واقتراب الموعد النهائي لمغادرة بريطانيا التكتل الأوروبي نهاية الشهر الجاري».

وأكد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أنه «تلقى إشارات مبشرة من رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار بأن اتفاق بريكست لا يزال ممكنا، لذا مدد الموعد النهائي لمواصلة محادثات بريكست».

وقال توسك في نيقوسيا «للمرة الأولى» يرصد فارادكار ورئيس الوزراء البريطاني سبيلا للتوصل لاتفاق.

وقال جونسون، مؤخراً، إنه «ثمة مسار لاتفاق متأخر لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل فوضوي ومكلف نهاية أكتوبر الجاري، فيما قال فارادكار إن الاجتماع كان إيجابيا للغاية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023