شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ندوة لنقابة الدعاة بالفيوم تناقش مسودة الدستور

ندوة لنقابة الدعاة بالفيوم تناقش مسودة الدستور
  عقدت نقابة الدعاة بالفيوم  بمشاركة قسم نشر الدعوة الإسلامية بجماعة الإخوان المسلمين ظهر اليوم بمسجد المعلمين...

 

عقدت نقابة الدعاة بالفيوم  بمشاركة قسم نشر الدعوة الإسلامية بجماعة الإخوان المسلمين ظهر اليوم بمسجد المعلمين ندوة تثقيفية للدعاة والخطباء،  للحديث حول مسودة الدستور ومناقشة المواد الأساسية به، بحضور الدكتور حاتم عبد العظيم، عضو الجمعية التأسيسية، وأحمد إبراهيم، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة.

وناقشت الندوة المواد المتعلقة بالشريعة الإسلامية والأحكام العامة،  ومواد باب الحريات بمسودة الدستور للتعليق عليها بالتحليل الشرعي والدستوري.

وفي كلمته أكد الشيخ  محمد مصطفى- نقيب الدعاة – أهمية أن يوافق الدستور الوحي والقرآن الكريم باعتبارهما الضامن الأساسي، لحفظ حقوق المسلمين وغير المسلمين، مسترشدا بأول وثيقة دستورية ضمنت كافة الحقوق لأبناء المدينة في عهد النبي "صلى الله عليه وسلم " .

وتابع قائلا:" ما وافق الوحي فهو دستوري وشرعي  وأيما رجل اشترط شرطا ليس في كتاب الله فهو باطل، فهذا نص كلام النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا هو نص المحكمة الدستورية التي نقبلها ونقبل بمبادئها ".

من جانبه، تحدث الدكتور حاتم عبد العظيم عن  المادة المتعلقة بالأزهر الشريف، مؤكدا أنها أعادت للأزهر مكانته وحقيقته التي أنشأ من أجلها،  ليتحمل مسئوليته عن المسلمين وعن الأقليات المسلمة في العالم كله ليتولى بدوره نشر العلوم الإسلامية وتتحقق مهمته.

واستنكر "عبد العظيم"  ما أسماه بمخطط لإسقاط عمل التأسيسية والانتهاء من كتابة الدستور، وما سيتبعه من اكتمال لأركان الدولة بتشكيل برلمان وحكومة ومجالس نيابية جديدة هي ركيزة أي دولة تسعى للاستقرار والنهضة، مؤكدا على حق كل فصيل في التعبير عن رأيه دون إلزام للجميع والاحتكام إلى أدوات الديمقراطية للوصول إلى اتفاق عام من أجل مصلحة الوطن.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023