شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات «الوفاق» الليبية تعلن تدمير غرفة عمليات «حفتر» الرئيسية ومقتل ضباطها جميعا

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، في بيانٍ لها الجمعة، تدمير غرفة العمليات الرئيسية لقوات «حفتر»، بقاعدة الجفرة الجوية (وسط)، ومقتل 6 ضباط أجانب كانوا موجودين فيها.

وقال البيان: «استهدف نسور الجو بسلاح الطيران الليبي غرفة العمليات الرئيسية بقاعدة الجفرة الجوية والتي كان يشغلها ضباط أجانب من دولة إقليمية معتدية (لم يذكرها)، ودمرتها تدميرا كاملا مع مقتل ضباطها الستة».

وفي وقت سابق الجمعة، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (رسمية)، عن القيادة العامة للقوات المسلحة، مقتل 6 من جنودها في حادث تصادم آليات عسكرية بـ«أرض العمليات»، دون تحديد مكان الحادث، لكن يرجح أن يكون في غارة للوفاق على قاعدة الجفرة الجوية، حسب موقع «عين ليبيا».

وأضاف أن «هذه المرة الثانية في أقل من أسبوع، التي يستهدف فيها سلاح الجوي قوة أجنبية، بعد استهداف غرفة عمليات بمنطقة سوق السبت بقصر بن غشير (جنوبي طرابلس) الاثنين الماضي، ما أدى إلى مصرع 7 من المرتزقة (لم تذكر جنسياتهم) الذين استعان بهم مجرم الحرب (حفتر) في إطلاق قذائف الهاوزر على أحياء العاصمة»، حسب تعبير البيان.

وكشف عن تدمير سلاح الجو الليبي، فجر الجمعة، لثلاث منصات لإطلاق صواريخ أرض جو بقاعدة الجفرة (600 كلم جنوب شرق طرابلس)، كانت تهدد الملاحة الجوية في سماء ليبيا.

وتابع البيان: «وفي ردة فعل انتقامية، استهدف الطيران المسير الإماراتي أكاديمية الدراسات الجوية بمصراتة (200 كلم شرق طرابلس) بهدف تدمير البنية التحتية بها، كما استهدف الطيران المسير أيضا منشآت بقاعدة القرضابية بمدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)».

وذكرت أنه « في المقابل، بسطت قوات الوفاق بمحيط العاصمة طرابلس، سيطرتها على مواقع جديدة (لم يذكرها)، وعززت من تمركزاتها، تنفيذا للخطة المرسومة من غرفة العمليات لعملية بركان الغضب».

وفي سابق الجمعة، قال قائد غرفة العمليات الميدانية لقوات الوفاق اللواء «أحمد أبوشحمة»، « إن قواتنا البطلة تُعزّز من مواقعها تجاه محور الكازيرما، وشيل السويحلي، ومثلث الكهرباء (جنوبي طرابلس) وتُدمر مدرعة تايغر إماراتية تابعة لمليشيات حفتر».

وتعد قاعدة الجفرة العسكرية الجوية الاستراتيجية الواقعة في قلب الصحراء الليبية، واحدة من أهم المراكز التي تستخدمها قوات حفتر لتوسيع مناطق سيطرته جنوبي ليبيا وغربها.

كما تعتبر تلك القاعدة الأهم لقوات حفتر، حيث تنطلق منها جميع طائراته التي تهاجم قوات الوفاق في طرابلس ومناطق أخرى، كون القاعدة تتوسط ليبيا.

 

ومنذ سنوات، تشهد ليبيا أزمة خانقة احتدت وتيرتها بعد شن قوات حفتر، في أبريل الماضي، هجوما للسيطرة على طرابلس (غرب) مقر حكومة الوفاق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية