شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استئناف العمل بـ«سكر نجع حمادي».. واستمرار الاعتصام بـ«الحوامدية»

استئناف العمل بـ«سكر نجع حمادي».. واستمرار  الاعتصام  بـ«الحوامدية»
  استأنف صباح اليوم (السبت) عمال شركة السكر بنجع حمادي العمل بعد اعتصامهم الذي بدأ  الخميس الماضي تضامنا مع شركة...

 

استأنف صباح اليوم (السبت) عمال شركة السكر بنجع حمادي العمل بعد اعتصامهم الذي بدأ  الخميس الماضي تضامنا مع شركة السكر بالحوامدية، وباقي شركات السكر المعتصمة، بينما مازال مصنع السكر بالحوامدية بالقاهرة مستمر إلى اليوم في اعتصامه المفتوح، لحين إجابة مطالبهم والتي منها زيادة الإرباح إلى  60 شهر بدلا من 42 شهر وأن  يكون الحافز النهاري 250 % وحافز الوردية 300 .
 
كما طالبوا بزيادة بدل المبيت من 120 جنيها إلى 350 جنيها،  وتخصيص نسبة من الإرباح لعمال المكافأة الشاملة أسوة  بالعمالة الموسمية ، وزيادة العلاوة من 7% إلى 10 % ، فضلا عن  بدل  مخاطر وبدل وجبة 300 جنيها بدلا  من 220   برفع راتب العقد الشامل ، بالإضافة لنسبة من الأرباح وضم الفترة المؤقتة والخدمة العسكرية  ، وفتح التعيينات لأبناء العاملين.
 
من جانبه أكد ممدوح البرديسي – ممثل الحركة العمالية بشركة السكر بنجع حمادي-  أنه تم استئناف العمل مرة أخرى ولم يتم تفاوض مع العمال حتى هذه اللحظة.
 
 على الجانب الأخر قال على رمضان -بسكر الحوامدية بالقاهرة – :" مستمرين في اعتصامنا المفتوح بالشركة الذي بدأ بمنع دخول  أو خروج سيارات السبرتوا والخميرة".
 
وأضاف "رمضان": "توجه إلينا صباح اليوم وفد من وزارة الداخلية للتفاوض معنا لتعليق الاعتصام واستئناف عمل  سيارات السبرتو والخميرة، مرة أخرى إلا أن عرضهم قوبل بالرفض".
 
وتابع "رمضان":"لن نعلق اعتصامنا إلا بعد إجابة مطالبنا، والتي على رأسها إقالة حسن كامل، رئيس مجلس إدارة شركات ومصانع السكر، بمختلف محافظات مصر".
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023