شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تجدد استعدادها للحوار مع دول الحصار «دون شروط»

وزير الدفاع القطري خالد العطية - أرشيفية

أعلنت دولة قطر مجددا عن استعداداها لحل الأزمة الخليجية عبر الحوار غير المشروط مع دول الحصار.

وقال وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، الأربعاء،، في محاضرة على هامش فعالية مؤتمر “نجاح قطري” المنعقد بالدوحة، إن بلاده “منفتحة على الحوار غير المشروط مع دول الحصار متى أرادت ذلك”.

وأضاف: “قطر قد تخطت مرحلة الحصار إلى بناء البلد والاهتمام بالكوادر الوطنية فضلاً عن التوسع في العلاقات الخارجية حيث بسطت أجنحتها شرقاً وغرباً في علاقاتها مع دول العالم”. 

وأوضح وزير الدفاع القطري أن بلاده “تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المجالات”، لافتا إلى أن قطر تواصل الاشتغال على تطوير مجال التصنيع العسكري “بناءً على التحديات التي تمر بها المنطقة واستعدادا لمواجهة أية مخاطر”.

وكشف العطية، عن قرب تخريج أول سيدة قطرية كطيارة (قائدة طائرة) حربية قريبا، مشيرا إلى أن “المرأة القطرية تلعب دورا كبيرا في خدمة القوات المسلحة في مجالات عدة داخل المجتمع”.

وفي 5 يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، متهمة هذا الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وانطلقت، الثلاثاء، النسخة الثالثة من مهرجان “نجاح قطري” وتمتد حتى 31 أغسطس الجاري بالدوحة. 

ويجمع المهرجان أنجح التجارب القطرية للأشخاص المؤثرين الذين تميزوا كل في مجاله، كما أنه يتيح الفرصة للتلاقي بين المسؤولين والجمهور من خلال تنظيم لقاءات حوارية سيحضرها وزراء ومديرو عموم ورؤساء بمختلف دوائر الدولة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023