شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«هنية»: «حماس» مستعدة لمفاوضات تبادل أسرى «غير مباشرة» مع الاحتلال

قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، الأحد، إن الحركة مستعدة لخوض غمار مفاوضات غير مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، للوصول إلى صفقة «تبادل أسرى» بين الجانبين.

وأضاف، خلال لقاءه مع عدد من الوجهاء والمخاتير، في منطقة دير البلح، وسط قطاع غزة: «جاهزون اليوم قبل الغد، لخوض غمار مفاوضات غير مباشر مع الاحنلال في موضوع الأسرى، إذا استعد لذلك، من أجل الوصول إلى صفقة تبادل نحرر فيها الكثير من أسرانا وأسيراتنا».

وتابع: «أقول للأسرى سيأتي اليوم الذي نحرركم فيه، لن نتخلى عنكم وما بين أيدينا من كنز على هذا الصعيد لا يمكن أن يفلت من أيدينا ولو اجتمعت علينا كل قوى الأرض، إلا اذا استجابوا لمطالبنا ومطالب شعبنا الفلسطيني».

ومنذ عام 2014 تحتجز «حماس» 4 من جنود وضباط الاحتلال الإسرائيلي، وترفض الحركة تقديم معلومات عما إذا كان المحتجزون على قيد الحياة.

حكومتكم تكذب

لا نعرف إن كانوا جثثًا أم أحياء.."إسرائيل" تعترف بوجود أسرى من جنودها لدى حماس

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 18 janvier 2018

وتطالب «حماس» بضرورة إطلاق سراح أسرى «صفقة شاليط» الذين تمت إعادة اعتقالهم، مقدمة لأي مفاوضات حول صفقة تبادل ثانية.

وأبرمت الحركة في أكتوبر 2011 صفقة تبادل مع الاحتلال بوساطة مصرية، تم بموجبها إطلاق سراح 1027 معتقلا فلسطينيا، مقابل إطلاق حماس سراح الجندي جلعاد شاليط الذي كان محتجزا لديها.

لكن الاحتلال أعادت في يونيو 2014 اعتقال 60 من الفلسطينيين المفرج عنهم من الضفة الغربية.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل في سجونه نحو 6500 معتقل فلسطيني، أغلبهم من سكان الضفة الغربية، وفقا لإحصاءات فلسطينية رسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023