شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دان شابيرو:التعاون الأمني مع إسرائيل من مصالح الأمريكية الرئيسية

دان شابيرو:التعاون الأمني مع إسرائيل من مصالح الأمريكية الرئيسية
  صرح السفير الأمريكي لدى إسرائيل دان شابيرو بأن الرئيسالأمريكي باراك أوباما انتخب من أجل مراعاة...

 

صرح السفير الأمريكي لدى إسرائيل دان شابيرو بأن الرئيسالأمريكي باراك أوباما انتخب من أجل مراعاة مصالح الولايات المتحدة، مؤكدا أنالتعاون الأمني مع إسرائيل هو من ضمن هذه المصالح.

وقال شابيرو في تصريح لراديو (صوت إسرائيل) مساء اليوم الخميس، "إنه كان هناكتعاون جيد بين الرئيس أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الماضيوليس هناك ما يحول دون ذلك في المستقبل أيضا".

وأشار إلى أن هناك تطابقا في وجهتي النظر للبلدين بخصوص أزمة المشروع النوويالإيراني، موضحا أن نقطة الخلاف الوحيدة بهذا الخصوص تتعلق بتوقيت تدخل عسكريمحتمل إذا كانت هناك حاجة إلى مثل هذا التدخل.

وحول الموضوع الفلسطيني، قال السفير الأمريكي إن بلاده تعارض أي خطوة أحاديةالجانب، معربا عن اقتناعه بأن تعمل واشنطن من أجل إعادة الجانبين الإسرائيليوالفلسطيني إلى طاولة المفاوضات.

وكان السفير الإسرائيلي في واشنطن مايكل أورين صرح في وقت سابق بأن العلاقةبين إسرائيل وأمريكا تقوم على تحالف قل نظيره عمقا وحميمية، مؤكدا أن هذه العلاقةلا تطال حكومتي البلدين فحسب بل شعبيهما أيضا معربا عن قناعته باستمرار هذهالعلاقة بعد إعادة انتخاب باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023