شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«اير فرانس» تعلن استمرار رحلاتها الجوية إلي مصر.. و«لوفتهانزا» تستأنف الطيران

أعلنت شركة «اير فرانس»، الأحد، أن رحلاتها إلى القاهرة مستمرة، بغضّ النظر عن قرار شركة الخطوط الجوية البريطانية  تعليق رحلاتها إلى مصر بسبب مخاوف أمنية.

ونقلت «رويترز» عن المتحدث باسم «اير فرانس» أنه «بالتنسيق مع السلطات الفرنسية والسلطات المحلية في مصر، قررت «اير فرانس» مواصلة رحلاتها إلى القاهرة».

فيما استأنفت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، رحلاتها من وإلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الأحد، في حين تؤكد الخطوط الجوية البريطانية إن الخدمات ستظل ملغاة لمدة ستة أيام أخرى «كإجراء احترازي».

ونقل التلفزيون الألماني «دويتشه فيله»، عن متحدث باسم شركة لوفتهانزا للخطوط الجوية الألمانية، قوله إن «الشركة استأنفت رحلاتها إلى القاهرة اليوم».

من جهته، قال شريف برسوم، وكيل الخطوط الجوية البريطانية في القاهرة، إن «الناقل البريطاني سوف يستأنف رحلاته بين القاهرة ولندن في 26 يوليو الجاري»، بحسب شبكة «بي بي سي».

كانت وسائل إعلام غربية، منها صحيفة «الفايننشال تايمز» البريطانية، نقلت بيانا صادر مساء السبت، عن متحدث باسم “لوفتهانزا”، التي تعد أكبر شركة طيران في ألمانيا، جاء فيه: «نظرا لأن السلامة تمثل أولوية قصوى بالنسبة إلى لوفتهانزا، قررت الشركة مؤقتًا تعليق رحلاتها إلى القاهرة اعتبارًا من اليوم كإجراء احتياطي، بينما يتم إجراء مزيد من التقييم»، دون تفاصيل.

ولم يصدر أي تعقيب فوري من الجانب المصري حول قرار الشركة الألمانية، فيما علقت سلطات مطار القاهرة الدولي على قرار الخطوط الجوية البريطانية بشأن تعليق رحلاتها إلى البلاد، وقالت إنه يعود لـ «شأن داخلي» خاص بالشركة.

جاء ذلك بعد ساعات من تحذير الخارجية البريطانية لرعاياها المسافرين إلى مصر والمتواجدين فيها من «هجمات إرهابية محتملة».

وأفادت الخارجية البريطانية، في بيان لها، «من المرجح جدا أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر، وبالرغم من أن الهجمات غالبًا ما تحصل في محافظة شمال سيناء، فإنه لا يزال هناك خطر ماثل بوقوع هجمات إرهابية في عموم البلاد».

وأوضح البيان، أن «الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف قوات الأمن المصرية، وأماكن العبادة، والتجمعات والأماكن العامة الكبيرة التي يرتادها الأجانب».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023