شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل تحتفل بالذكرى الـ165 على ميلاد «برام ستوكر»

جوجل تحتفل بالذكرى الـ165 على ميلاد «برام ستوكر»
  يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" بمرور 165 عاما على ميلاد الكاتب الأيرلندي الشهير "برام ستوكر"، صاحب رواية...

 

يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" بمرور 165 عاما على ميلاد الكاتب الأيرلندي الشهير "برام ستوكر"، صاحب رواية "دراكولا"، حيث ظهرت على صفحاته صورة مستوحاة من شخصيات الرواية.

ورواية دراكولا كتبها برام في 1897، وأصبحت فيما بعد الأكثر شهرة وإثارة في أدب الرعب والإثارة، لتقدمها السينما العالمية في العديد من الأعمال السينمائية التي نالت إقبالا كبيرا من الجمهور.

وقد جاءت فكرة بطل روايته من شخصية حقيقية وهي الأمير فياد دراكولا الذي حكم هنغاريا ورومانيا، وكذلك أيضا من الشخصية الواقعية الكونتيسة إليزابيث باثوري من ترانسلفانيا، التي اشتهرت بجمالها، والتي حينما بدأت تتقدم بالعمر أصيبت بجنون الخوف من فقدان جمالها، واعتقدت بأن دماء الفتيات الشابات ستحفظ لها ديمومة تألقها، مما دفعها أن تقتل 50 من خادماتها.

وقد ولد ستوكر في 8 نوفمبر1847 وتفوق في دراسته وحاز على مرتبة الشرف لدى تخرجه وقد برع في الرياضيات والعلوم والتاريخ واللغة، وتبع خطى والده في العمل في الخدمة المدنية كموظف في قلعة دبلن وخدم فيها ثماني سنوات نزولا عند رغبة والده، وخلال تلك الفترة كان ينشر في المجلات بعض القصص، منها "كأس الكريستال" عام 1872، و"سلسلة القدر" عام 1875، و"لعنة الروح" عام 1880.

وخلال سنواته الأخيرة تدهورت صحته بصورة سريعة، وتوفي في 20 أبريل عام 1912.

وعلى الرغم من أن أسباب موته ما زالت غامضة وأثارت الكثير من الجدل، إلا أن كاتبي سيرته الذاتية تجنبوا الحديث عن هذا الأمر، وقد نشر حفيده دانييل فيرسون في كتاب سيرة حياته أسباب وفاة جده، حيث أوضح الأطباء إصابته بالشلل العام المرتبط بداية بالجنون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023