شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم التشديد الأمني.. مجددا جماهير الجزائر تهتف لـ«أبو تريكة»

من مباراة الجزائر ونيجيريا

هتفت جماهير منتخب الجزائر، الأحد، في مباراتها مع نيجيريا بدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا، للاعب محمد أبو تريكة في الدقيقة الثانية والعشرين.

ورددوا «الله أكبر يا تريكة» لنصف دقيقة قبل أن يهتفوا الهتاف الشهير «يا يا يا تريكة» لمدة دقيقة كاملة.

 

وكانت الجماهير المصرية، في مباراة افتتاح البطولة، بين مصر وزيمبابوي، قد هتفت للاعب في الدقيقة 22، توافقا مع الرقم الذي حمله في مسيرته الكروية، بعد دعواتٍ واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي على هاشتاج #اهتف_لتريكة_في_الدقيقة_22.

مِن جهتها، تزامنا مع الدعوات للهتاف، نشرت قوات الأمن المصرية مخبرين وجنودًا وسط الجمهور لإلقاء القبض على أي مشجع يهتف للاعب، خصوصا بعد تحذيرات مشددة على أعلى مستوى.

ويواجه «أبو تريكة»، منذ اعتزاله في 2013، تهمًا بالإرهاب والانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين وتمويلها، فصدر بحقه حكمًا بالحجز على ممتلكاته وأمواله، وتصدر قائمة الترقب بالمطار، وبالتالي منعه من العودة إلى مصر، بما في ذلك عدم السماح له بحضور جنازة والده في فبراير 2017.

ولم يعلق اللاعب بأي شكل على التهم الموجهة إليه ولا على التصريحات الإعلامية ضده، المثيرة للجدل، بل ساهم في الترويج لملف مصر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا، وفي دعم المنتخب المصري من خلال تغريداته على مواقع التواصل وظهوره على قناة «بي إن سبورت».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية