شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصناعة: يؤكد دعم التعاون الاقتصادي بين مصر والهند

وزير الصناعة: يؤكد دعم التعاون الاقتصادي بين مصر والهند
    أكد مافديب سوري، سفير الهند بالقاهرة، أهمية مصر كدولة محورية في منطقة الشرق الأوسط ودولة جاذبة...

 

 

أكد مافديب سوري، سفير الهند بالقاهرة، أهمية مصر كدولة محورية في منطقة الشرق الأوسط ودولة جاذبة للاستثمارات الخارجية، مشيرًا إلى استمرار كل المشروعات الهندية العاملة في مصر وزيادة الاستثمارات بعد ثورة يناير.

وأشاد بدور الحكومة المصرية الداعم للمستثمرين الأجانب خلال مرحلة ما بعد الثورة والذي أدى إلى بقاء كل الاستثمارات الهندية بكامل طاقتها.

وأكد السفير الهندي بالقاهرة على أن الحكومتين الهندية والمصرية ورجال الأعمال في البلدين يعملون عن كثب على دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية، معتبرًا زيارة وفد اتحاد الصناعات الهندي لمصر جزءا من الجهود الرامية إلى دعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والهند.

بدوره، قال سريني تريبورانيني، رئيس شركة فور جي أيدنتيتى سولوشونز برايفت، ورئيس الوفد: إن زيارة الوفد للقاهرة تستهدف التعرف على فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيرًا إلى أن الوفد يمثل قطاعات مختلفة منها تكنولوجيا المعلومات والماكينات الزراعية والكابلات الكهربائية وتوليد ونقل وتوزيع الطاقة والتشييد والهندسة المدنية والبنية التحتية

يذكر أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين مصر والهند بلغ 184ر5 مليارات دولار في عام 2011 منها 825ر2 مليار دولار صادرات و 359ر2 مليار دولار واردات.

وتمثلت أهم الصادرات المصرية للهند في الفوسفات والبترول والجلود والرخام والقطن والأسمدة وأهم الواردات في الزيوت واللحوم وقطع غيار وسائل النقل والمواد الكيماوية والشاي، كما بلغ إجمالي الاستثمارات الهندية في مصر 7ر141 مليون دولار في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والطاقة وغيرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023