شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد رفض ترامب.. السعودية تلجأ إلى الاحتلال لحثه علـى ضرب إيران

نقلت صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية، اليوم السبت، عن مصادر أنباء عن زيارة خالد الحميدان، رئيس الاستخبارات السعودي، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت الصحيفة أن الحميدان سيتوجه نهاية الأسبوع إلى “تل أبيب”؛ من أجل الضغط على المسؤولين الإسرائيليين لشن ضربة ضد إيران.

وأوضحت المصادر أن الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها السعودية لإقناع حلفائها بضرب إيران، خاصة بعد أن تراجع ترامب عن الهجوم قبل دقائق من تنفيذه.

وأشارت إلى أن المسؤول السعودي الذي يرافق وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، في زيارته إلى لندن، طلب من بريطانيا الأمر ذاته، لكن المسؤولين رفضوا ذلك.

جدير بالذكر أن دونالد ترامب، أعلن أمس في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، عن إلغاء ضربة ضد إيران قبل دقائق من بدء الطائرات العسكرية بتنفيذها، بعد أن علم بأنها “ستقضي على 150 إيرانياً”.

وشهد عام 2018 سلسلة زيارات ولقاءات تطبيعية بين “إسرائيل” والسعودية في مجالات عدة، إذ كشفت وسائل إعلام عبرية عن زيارة اللواء أحمد عسيري، نائب رئيس المخابرات السعودي المُقال والمتهم بقتل خاشقجي، دولة الاحتلال عدة مرات في مناسبات مختلفة، وفق ما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023