شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوجبا بعد اعتناقه الإسلام: «أشعر بالسلام الداخلي»

قال بول بوجبا نجم مانشستر يونايتيد إنه اعتنق الدين الإسلامي بعدما بحث كثيرا عن السلام النفسي.

وأضاف بول خلال لقاء مع المدونة الصوتية لصحيفة «تايمز» البريطانية: «أن أكون مسلما؟ إنه يعني كل شيء لي، هذا ما يجعلني شاكرا تجاه كل شيء».

وأردف: «جعلني ذلك أتغير وألاحظ أشياء في الحياة، أصبح لدي سلاما داخليا أكثر».

وصرح بول «حتى وإن كانت والدتي مسلمة لم أكن كذلك، نشأت على ذلك أن أحترم الجميع»، مؤكدا أنه « كان تغييرا جيدا لحياته لأنه لم يولد مسلما».

وأكد لاعب وسط منتخب فرنسا أن «الدين الإسلامي ليس بالصورة التي يتصورها البعض، الإرهاب.. نسمع في الإعلام أشياء مختلفة، لكن الإسلام دين جميل».

واسترسل «يجب أن تتعرف عليه، أي أحد يمكنه أن يشعر بأنه متصل بالإسلام»، حيث «كان لدي الكثير من الأصدقاء المسلمين، دائما نتحدث»

وأضاف «سألت نفسي كثيرا عن أشياء عديدة، بدأت في البحث بنفسي، أديت الصلاة مرة مع أصدقائي وشعرت بشيء مختلف، شعرت شعور جيد للغاية».

واستطرد قائلا «منذ ذلك اليوم أصبحت مسلما، عليك أن تصلي 5 مرات في اليوم، هذه واحدة من أركان الإسلام وهو شيء تفعله»، مضيفا «معنى فعل ذلك، أنك تطلب الغفران وأن تكون شاكرا لما لديك، مثل صحتك وكل شيء».

وأشار إلى أن « الدين ساهم في تفتح عقليتي وجعلني ربما شخصا أفضل، تفكر أكثر فيما بعد الحياة».

وأضاف الفرنسي «الحياة اختبار، حتى وإن لم تكن مسلما فأنت انسان طبيعي، لديك علاقات إنسانية يجب أن تحترمها وتحترم الأشخاص لما هم عليه، ودينهم وعرقهم وكل شيء».

وأختتم «الإسلام يتمحور حول ذلك الأمر، احترام الإنسانية وكل شيء».

وانضم بوجبا إلى مانشستر يونايتد قادما من أكاديمية لوهافر في 2009 قبل أن ينضم للفريق الأول في يناير 2012 ثم يرحل بعد ذلك مجانا في صيف نفس العام إلى يوفنتوس.

وتألق النجم الفرنسي مع يوفنتوس حاصدا 4 ألقاب دوري إيطالي ولقبي كأس إيطاليا، ولقب كأس السوبر الإيطالي مرتين.

الدولي الفرنسي توج خلال العام الماضي مع منتخب الديوك بلقب كأس العالم، كما شارك خلال الموسم المنصرم في 47 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 16 هدفا وصنع 11 آخرين.

وأشارت العديد من التقاريرإلى احتمالية رحيل الدولي الفرنسي صوب فريقه السابق يوفنتوس أو صوب ريال مدريد، حيث يمتد عقده مع فريقه حتى صيف 2021 مع خيار التمديد لعام إضافي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية