شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلة أميركية تكشف تعرض 1.5 مليار مستخدم لـ «Gmail» لعملية اختراق كبرى

كشفت تقارير صحفية عن «فضيحة كبرى»، لشركة جوجل الأميركية، نتيجة تعرض 1.5 مليار مستخدم للبريد الإلكتروني الخاص بالشركة «Gmail» لعملية اختراق كبيرة.

وحسب مجلة «فوربس» الأميركية، فقد تعرض 1.5 مليار مستخدم لخدمة «Gmail»، لعملية اختراق كبرى، حيث اكتشف باحثي أمن في شركة «كاسبرسكي» للأمن السيبراني، استغلال قراصنة لثغرة أمنية، وسرقوا بيانات نحو 1.5 مليار مستخدم لبريد «Gmail»، والذين يحملون في نفس الوقت تطبيق «تقويم جوجل».

وأوضحت المجلة، أن «الهاكرز» استغلوا ثغرة أمنية ضيقة بين خدمات جوجل المختلفة والتي تم بلوغها من خلال «بريد جوجل» للوصول إلى بيانات المستخدمين؛ بهدف إجراء عمليات استغلال ضارة، وعمليات «احتيال متطورة».

كما أشارت إلى أن الهاكرز استهدفوا مستخدمي Gmail من خلال استخدام إشعارات تطبيق ” تقويم جوجل ” الضارة والتي تمكن أي شخص من تحديد موعد لعقد اجتماع معك.

وتعتمد تلك الثغرة على إرسال دعوة تقويم إلى أحد المستخدمين، ويظهر إشعار منبثق على الهواتف الذكية، ثم يقوم الـ«هاكرز» بتوجيه دعواتهم لتشمل رابطًا ضارًا، يمكنهم من سرقة بيانات الاعتماد الخاصة بأي مستخدم من الحسابات المصرفية أو بطاقات الائتمان، وكافة البيانات البنكية الخاصة بالمستخدم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية