شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مبارك» يكشف أسرار حرب الخليج وعواقب صفقة القرن وحقيقة أشرف مروان

كشف الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك عن تفاصيل مثيرة حول حرب الخليج وغزو الكويت ومفاوضات السلام بين السوريين والاحتلال الإسرائيلي، كذلك عواقب صفقة القرن ومعلومات عن حرب أكتوبر وتحرير سيناء وتأثير الدور الأمريكي والروسي في الشرق الأوسط.

وقال مبارك في لقاء مع الإعلامية الكويتية فجر السعيد، الذي يعد اللقاء الأول له  منذ الإطاحة به في 2011: «شجعت رابين على التفاوض مع السوريين وكان السوريون متحفظون في إطلاعنا على المفاوضات، وأبلغني رابين بالاتفاق مع سوريا بأنها ستأخذ أرضها، لكن نقطة الخلاف كانت في رفض السوريين إقامة علاقات وفتح سفارات».

وأوضح مبارك أنه «عقب اغتيال رابين أراد السوريون تنفيذ الاتفاق لكن بعد مجيء نتنياهو كانت الفرصة ضاعت وانتهت».

وأضافت فجر السعيد عبر حسابها على موقع «تويتر»: «الرئيس حسني مبارك في لقائه معي: قلت لشيمون بيريز انتوا عايزين تخشوا الجامعة العربية؟..ابعد عن الكلام ده..الجامعة العربية دي بيت العرب».

وأشارت الإعلامية الكويتية، إلى أن موقف مبارك من قضية التنازل عن القدس ثابت، حيث قال لها :  «قلت لكلينتون بكل وضوح مفيش زعيم عربي يقدر يتنازل عن القدس، ومحاولة فرض حلول غير عادلة في قضية الشرق الأوسط بسبب اختلال موازين القوى لن تجعل أي سلام او تعاون دائم بل قد تنفجر الأوضاع في أي وقت».

وعلق مبارك على الغموض حول طبيعة شخصية أشرف مروان، قائلا: «شهادة للتاريخ أشرف مروان ليس جاسوس لإسرائيل والسادات هو من أبرأه أمامي عندما أكد أنه يرسل من خلاله معلومات مضللة لمن تصوروا أنهم جندوه لصالحهم»، وفقا للصحفية الكويتية

واختتمت فجر السعيد قائلة  إن «الرئيس المصري الأسبق كشف لها خبايا وأسرار من حرب الخليج الثانية، حين اجتاحت القوات العراقية الكويت قبل أن تتدخل قوات الردع وتخرجها».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023