شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تؤكد وقوفها إلى جانب لبنان..ورفضها عودة مشاهد سفك الدماء إليها

مصر تؤكد وقوفها إلى جانب لبنان..ورفضها عودة مشاهد سفك الدماء إليها
أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو رفض مصر لعودة  مشاهد سفك الدماء في لبنان ، ومطالبتها بتحقيق العدل في جميع الجرائم التي...

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو رفض مصر لعودة  مشاهد سفك الدماء في لبنان ، ومطالبتها بتحقيق العدل في جميع الجرائم التي ارتكبت  بما في ذلك قضية اغتيال اللواء وسام الحسن رئيس فرع المعلومات التابع لقوى الأمن الداخلي اللبناني.

جاء ذلك لقاء وزير الخارجية اليوم الثلاثاء مع سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية في إطار زيارته الحالية للعاصمة اللبنانية (بيروت) للقاء المسئولين  والقيادات في لبنان، حيث بحث الجانبان الوضع في لبنان وتطورات الأزمة السورية.

وفيما يتعلق باستقالة الحكومة اللبنانية..قال وزير الخارجية إن هذا شأن لبناني داخلي محض ويقرره اللبنانيون وحدهم..وأنه حضر للقاء مختلف الأطراف ، مؤكدا  استعداد مصر للعمل مع الجميع والقيام بأي دور يحقق ويدعم استقرار لبنان، ومنوها  بأنه سيستمع إلى مختلف الأطياف السياسية حول تصورها لما يمكن أن تقدمه مصر من جهد  فى هذا الشأن.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير  عمرو حضر إلى بيروت حاملا رسالة تضامن من مصر شعبا ورئيسا لاستقرار لبنان الشقيق  وللتأكيد على أن ما تمر به مصر من تحديات داخلية لن يصرفها عن الاضطلاع بدورها  الإقليمي ومسئوليتها عن الوقوف إلى جانب لبنان وتقديم كل الدعم الممكن.

وقال المتحدث إنه اتصالا بالشأن السوري، فقد شرح الوزير عمرو أبعاد ورؤية  المبادرة التي أطلقها الرئيس محمد مرسى للتوصل إلى حل سياسي للأزمة بما يستجيب  للتطلعات المشروعة للأشقاء السوريين نحو التغيير والديمقراطية ويضمن في الوقت  ذاته وحدة الأراضي السورية والحيلولة دون حدوث تدخل عسكري أجنبي في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023