شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 27 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، عن انتشال جثماني مواطنيْن استشهدا، أمس الأحد، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء التصعيد إلى 27 شهيدا.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح صحفي: «وصول جثماني الشهيدين طلال عطية أبو الجديان، ورغدة محمد أبو الجديان، اللذين سقطا جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي، أمس، لشمالي قطاع غزة».

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر الاثنين، تصعيدا عسكريا حيث شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي الأراضي المحتلة.

وأسفرت غارات الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 177 مواطنا، بحسب وزارة الصحة.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة.

وفجر الاثنين، سادت حالة من الهدوء الحذر قطاع غزة، عقب الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية وأممية، بحسب قناة «الأقصى».

ومنذ عدة شهور، تُجري وفود مصرية وقطرية وأممية، مشاورات وساطة متواصلة، بين الفصائل بغزة، والاحتلال الإسرائيلي، بغرض التوصل لتفاهمات «نهائية»، تقضي بتخفيف الحصار عن القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات الفلسطينية قرب الحدود المتواصل منذ مارس2018.

اتفاق التهدئة

عباس كامل في تل أبيب من أجل التهدئة في غزةماهي تفاصيل الاتفاق بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 17 août 2018



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023