شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإتحاد الإفريقي يرسل بعثات مراقبة انتخابية لسيراليون وبوركينا فاسو

الإتحاد الإفريقي يرسل بعثات مراقبة انتخابية لسيراليون وبوركينا فاسو
قررت مفوضية الإتحاد الإفريقي نشر بعثات مراقبة  انتخابية لمتابعة ومراقبة الانتخابات المقررة أجراؤها في سيراليون يوم 17...

قررت مفوضية الإتحاد الإفريقي نشر بعثات مراقبة  انتخابية لمتابعة ومراقبة الانتخابات المقررة أجراؤها في سيراليون يوم 17 نوفمبر  الجاري ، وفي بوركينا فاسو يوم 2 ديسمبر المقبل ، وفي غانا يوم 7 من الشهر نفسه .

وقال بيان ـ صادر عن الإتحاد اليوم الثلاثاء ـ إن المفوضية انتهت من وضع خطط من  خلال وحدة المساعدة الانتخابية التابعة لإدارة الشؤون السياسية بالمفوضية بهدف  نشر بعثات المراقبة في كل من سيراليون خلال الفترة من 11 إلى 24 نوفمبر الجاري ،  وفي بوركينا فاسو خلال الفترة من 24 نوفمبر الجاري وحتى 7 ديسمبر المقبل ، وفي  غانا من 30 نوفمبر الجاري وحتى 12 ديسمبر المقبل .

وأضاف أن بعثات المراقبة ستضم مراقبين من دول مختلفة من بينهم رؤساء دول  سابقون وسفراء وأعضاء بأجهزة إدارة الانتخابات ومراقبون من منظمات المجتمع المدني  في القارة ، مشيرا إلى أن كل بعثة ستضم 40 مراقبا من الدول المعنية ، ومن المقرر  أن تتواصل البعثة مع المفوضية وترفع تقريرا نهائيا حول الانتخابات إلى رئيس  المفوضية.

وأشار البيان إلى أن بعثات المراقبة تستمد تفويضها من آليات الإتحاد الإفريقي  المختلفة ومن بينها إرشادات مراقبة الانتخابات ، وبعثات المراقبة بالدول  الإفريقية ، وإعلان الإتحاد الإفريقي بشأن المبادىء الحاكمة للانتخابات  الديمقراطية في إفريقيا والميثاق الإفريقي بشأن حقوق الإنسان والشعوب لعام 1981،  والميثاق الإفريقي بشأن الديمقراطية والانتخابات والحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023