شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوقاف النظام السوري تغير موعد آذان المغرب في حلب

قررت مديرية الأوقاف ودار الإفتاء التابعتان للنظام السوري في حلب، تعديل موعد أذان المغرب في المدينة.

شبكة «أخبار حي الزهراء بحلب»، قالت عبر صفحتها في «فيس بوك»: «بدأت منذ 10 أيام جوامع مدينة حلب برفع أذان المغرب قبل دقائق من غروب الشمس بقرارٍ جديدٍ صادر عن مديرية الأوقاف في حلب ودار الإفتاء بالمدينة».

وأشارت الشبكة الموالية للنظام، إلى أن القرار ينصَّ على «تعديل موعد أذان المغرب»، واصفةً الحديث بأنه «فاجئ وصادم لم تشهده حلب أقدم مدينة مأهولة بالتاريخ منذ أكثر من 100 عام».

هام جداً || في حدث يحدث لأول مرة منذ 100 عام ، أذان المغرب في حلب يُرفع قبل غروب الشمس منذ 10 ايام إلى الآن بقرار صادم…

Publiée par ‎شبكة أخبار حي الزهراء بحلب‎ sur Mercredi 1 mai 2019

وأوضحت الشبكة أنها قامت، منذ بدء تنفيذ القرار قبل 10 أيام، برصد لحظة رفع أذان المغرب في جوامع حلب قبل غروب الشمس، عبر أكثر من 11 مقطع فيديو تم تصويرها من عدة أحياء ومناطق في المدينة كي تقطع الشك باليقين بشكل كامل. قائلة: «مقاطع الفيديو التي قمنا بتصويرها أظهرت قيام جوامع حلب برفع الأذان والشمس في السماء بشكل واضح ولم تغرب».

من جانبها، وضعت مديرية الأوقاف، منشورا على صفحتها عبر “فيسبوك”، دعت فيه أئمة المساجد إلى الالتزام بقرارها حول موعد رفع الآذان، قبل أن تحذف المنشور، وتنشر آخر يعرض بيان الجمعية الفلكية السورية حول الموضوع.

وأشارت الجمعية الفلكية إلى أن الفيديو علميا ليس صحيحاً و”نحن واثقون من مواقيت الصلاة التي توصلنا إليها”.

رداً على مايثار حول مواقيت الصلاة ووجود خطأ فيها ننشر لكم بيان الجمعية الفلكية السورية حول الموضوع والتي تدعو من قام بنشر الفيديوهات إلى مقرها ليشارك في عملية الرصد ويتأكد من دقة المواقيتمديرية أوقاف حلب

Publiée par ‎مديرية أوقاف حلب‎ sur Jeudi 2 mai 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020