شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب

مصر ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب
  تشارك مصر كضيف شرف في فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب،  والذي يقام في إكسبو...

 

تشارك مصر كضيف شرف في فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب،  والذي يقام في إكسبو الشارقة خلال الفترة من 7 إلى 17 نوفمبر المقبل، بمشاركة 62 دولة منها 24 تشارك للمرة الأولى،  و924 دارًا للنشر،  و430 فعالية ثقافية متنوعة، ونحو30 ألف عنوان .

 كما يشارك في افتتاح المعرض وفدًا يضم الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة المصري، والدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والفنانين عادل إمام، ويحيى الفخراني،  و50 كاتبًا وأديبًا منهم جمال الغيطاني، وبهاء طاهر، ويوسف القعيد، والدكتور يوسف زيدان، والشاعرة إيمان بكري، والشاعر هشام الجخ، إضافة إلى فرقة الموسيقى العربية وفرقة الأقصر للفنون الشعبية.

من جانبه، أكد احمد مجاهد أنه ليس من قبيل الصدفة أن تكون مصر ضيف شرف معرض تونس الدولي للكتاب ثم معرض الشارقة، وقبل ذلك معرض الجزائر, مشيرًا إلى أن ذلك كله يعكس الصورة الحقيقية لقوة مصر الداعمة المتمثلة في ثقافتها وتاريخها وعطاءها الفكري والإبداعي الذي زاد زخمه بعد ثورة 25 يناير .

وأضاف "مجاهد" أن الهيئة قامت بتنظيم مشاركة مصر في معرض الشارقة بما يليق باسم ومكانة مصر في حركة النشر في العالم العربي, حيث تبلغ مساحة جناح مصر 250 مترًا مربعًا، وتطرح فيه 775 عنوانًا من أهم وأحدث إصدارات الهيئة.

وأوضح أنه سيقام على هامش المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، التي سيشارك فيها عدد من رموز الفكر والثقافة في مصر بالتعاون مع معرض الشارقة، والذي يشارك فيه 924 دارًا للنشر هذا العام.

ويتضمن البرنامج أمسيات شعرية وعروضًا للموسيقى العربية وندوات روائية تلقي الضوء على أحدث القضايا المطروحة على الساحة، ويشارك في الندوات والأمسيات عدد من رموز الحياة الثقافية في مصر من بينهم الشعراء فاروق شوشة، وسيد حجاب،  ومحمد إبراهيم أبو سنة، وهشام الجخ، وإيمان بكري الذين يلتقون برواد معرض الشارقة في أمسيات شعرية موزعة على أيام المعرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023