شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أيمن نور» يدعو 100 شخصية مصرية معارضة للحوار الوطني

دعا المرشح الرئاسي الأسبق «أيمن نور» 100 شخصية مصرية في الداخل والخارج لحوار وطني بهدف «إنقاذ مصر وتشكيل بديل وطني مقبول داخليًا وخارجيًا»، على حد قوله.

وأكد أن الدعوة لا تعني تشكيل تحالف سياسي أو كيان موحد للمعارضة، مضيفًا «بل تدعو الشخصيات الوطنية إلى حوار في أقرب وقت، دون أي شروط مسبقة».

وقال «نور» خلال مؤتمر صحفي لإعلان دعوته، إنه يتمنى أن يبدأ الحوار الوطني قبل 30 يونيو المقبل.

د. #أيمن_نور يدعو 100 شخصية مصرية لبدء حوار وطني لبلّورة تصور

د. #أيمن_نور يدعو 100 شخصية مصرية لبدء حوار وطني لبلّورة تصور شامل لإنهاء الأزمة المصرية وتشكيل بديل مقبول داخليا وخارجيا .. #التعديلات_الدستورية

Publiée par Ayman Nour sur Mercredi 24 avril 2019

وأوضح أن «الحوار الوطني المأمول ستكون له أجندة وبنود واضحة، وسيخرج بحلول ومقترحات محددة وواقعية ومقبولة لدى كل الأطراف».

وأشار «أيمن نور» إلى أن المعارضة المصرية لديها فرصة كبيرة لتوحيد صفوفها، وذلك بعد انتهاء ما وصفها بـ«مهزلة الاستفتاء على تعديل الدستور».

وتابع: «علينا جميعا أن نلتزم بما سيتم الانتهاء إليه في الحوار الوطني من أفكار ومقترحات وتوصيات بعد مناقشة وطرح كافة الرؤى المختلفة».

ومن أبرز الشخصيات التي يدعوها «نور» إلى ذلك الحوار: المرشح الرئاسي الأسبق «أحمد شفيق»، والأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق «عمرو موسى»، و«محمد البرادعي»، ونائب رئيس الجمهورية الأسبق «محمود مكي»، و نائب مرشد الإخوان المسلمين «إبراهيم منير»، والأمين العام للجماعة «محمود حسين»، والمرشح الرئاسي الأسبق «خالد علي»، والمرشح الرئاسي السابق «حمدين صباحي».

ودعا أيضاً عددًا من رؤساء الأحزاب، مثل رئيس حزب الوسط «أبو العلا ماضي»، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية «محمد أنور السادات».

كما شملت القائمة أيضاً أعضاء البرلمان الحالي، أحمد طنطاوي، وهيثم الحريري، وطلعت خليل، وضياء الدين داود.

ومن النشطاء وشباب الثورة، دعا «نور» مؤسس حركة شباب 6 أبريل «أحمد ماهر»، والناشط المعتقل سابقًا «علاء عبد الفتاح»، والقيادي الاشتراكي «هيثم محمدين».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية