شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردا على توزيع «الكراتين».. الوطنية للانتخابات: لم نرصد تلك الوقائع وسنحقق في الأمر

أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار محمود الشريف، أن الهيئة لم تتلق أي شكوى خلال عملية التصويت على التعديلات الدستورية، على مدار يومين كاملين، مشيرا إلى أن أي مخالفة تصل إلى الهيئة يتم التعامل معها على الفور بموجب القانون.

وردا على سؤال، عن عدد من الانتهاكات التي تم وثقتها مواقع التواصل الاجتماعي، من توزيع مواعد غذائية على المواطنين، مقابل التصويت بـ «نعم» على التعديلات الدستورية، قال الشريف: إن «الهيئة لم ترصد وقائع توزيع السلع الغذائية على الناخبين، وفي حال رصد أي من التجاوزات سيتم التعامل معها، والإعلان عنها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، في إطار من الشفافية والنزاهة، لأن الهيئة ليس لديها ما تخفيه!».

وأضاف الشريف، أنه لم يتم مناقشة مد التصويت ليوم رابع حتى الآن، وأنه سيتم الإعلان في حالة اتخاذ قرار بشأنه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة، لتوزيع كراتين من المواد الغذائية ورشاوى للمواطنين، من أجل حشدهم للتصويت بـ «نعم»، للتعديلات الدستورية، بالإضافة لاستئجار الشباب والفتيات للدعاية الانتخابية على أبواب اللجان مقابل مبالغ مالية، وصولاً للكشف عن تهديد أجهزة الأمن للعاملين في الجهات الحكومية والخاصة للذهاب قسراً إلى اللجان للتصويت.

استفتاء أبوكرتونة

صوتك مقابل كرتونة غذائية..شراء الأصوات السمة الأبرز في أول أيام استفتاء السيسي

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 21 avril 2019

وقال النائب المعارض بمجلس النواب، أحمد الطنطاوي، إن شعار أول يومين من الاستفتاء على التعديلات الدستورية كان «البون والكارنيه».

النائب #أحمد_الطنطاوي يوجه نداء الفرصة الأخيرة#لا_للتعديلات_الدستورية

Publiée par ‎أحمد الطنطاوي – الصفحة الرسمية‎ sur Dimanche 21 avril 2019

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية