شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط تشكيل عصابي يسحب أرصدة عملاء البنوك بموجب توكيلات مزورة

ضبط تشكيل عصابي يسحب أرصدة عملاء البنوك بموجب توكيلات مزورة
  نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط تشكيل عصابي يتزعمه مسجل شقي خطر قام بسحب أرصدة عملاء البنوك بموجب توكيلات مزورة...

 

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط تشكيل عصابي يتزعمه مسجل شقي خطر قام بسحب أرصدة عملاء البنوك بموجب توكيلات مزورة وذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمواجهة جرائم الاحتيال المصرفي.

وترجع تفاصيل القضية إلى تبلغ من مسئولي إحدى البنوك الكائنة بالمهندسين.. بتقدم المدعو. كمال الدين . ن بطلب سحب مبلغ مالي قدره «67 ألف دولار» من حساب أحد العملاء بموجب توكيل رسمي عام مزور.

بالانتقال وإجراء التحريات بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تبين قيام المدعو. كمال الدين. ن . م – سوري الجنسية – مواليد 1983 – بالتقدم إلى البنك المبلغ بطلب سحب مبلغ « 67 ألف دولار» من حساب أحد عملاء البنك بموجب توكيل رسمي عام، وتبين أنه مزور ويضم بيانات صاحب الحساب المذكور وآخر له حساب بذات البنك.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف: إنه سبق وأن قام بتاريخ 1/11/2012م بسحب مبلغ مالي قدره «130 ألف جنيه» من ذات البنك من حساب أحد العملاء بموجب توكيل رسمي عام آخر مزور على صاحب الحساب، وأنه يتحصل على التوكيلات المزورة على أصحاب تلك الحسابات من المدعو. حسن بخيت، والذي كان في انتظاره خارج البنك.

بإرشاد المتهم تم ضبط الأخير وتبين أنه يدعى. حسن . ب . ي – مواليد 1974 – مسجل شقي خطر فرض سيطرة، وسبق ضبطه واتهامه في عدد 7 قضايا «سرقة مسكن، إحراز سلاح بدون ترخيص، ضرب، تبديد».

بمواجهة المذكور اعترف بارتكابه الواقعة وأنه يتحصل على التوكيلات المزورة وأرقام الحسابات وبيانات أصحابها من أحد الأشخاص «جاري تحديده وضبطه».

وبإرشاد المتهمان تم ضبط مبلغ مالي قدره «113 ألف جنيه» كان يحتفظان به في مسكنيهما بمنطقة المعادي.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023