شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تتسلم من الوفد المصري جدولا زمنيا حول المفاوضات مع الاحتلال

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، إن الوفد الأمني المصري سلم الاحتلال الإسرائيلي مطالب الحركة.

وأن الحركة تسلمت، الليلة الماضية، جدولا زمنيا من القيادات المصرية لتنفيذ العديد من القضايا المتعلقة بتفاهمات التهدئة مع الاحتلال.

وأوضح هنية أن من أهم المطالب ما يتعلق بالأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، قبل الإضراب المفتوح عن الطعام المرتقب الأحد المقبل، حيث حمل الوفد المصري للاحتلال يوم أمس، عدة مطالب تتعلق بالأسرى داخل السجون.

وأكد هنية أن المطالب، تمثلت برفع الاحتلال لأجهزة التشويش، وإلغاء العقوبات التي فرضت على الأسرى مؤخرًا، إضافة إلى تأمين حياة كريمة لهم، واستئناف زيارات ذويهم.

واكد هنية، إن الصاروخ الذي سقط على هشارون شمال مدينة تل أبيب الأسبوع الماضي، كان بسبب خلل فني، لكنه نموذج مصغر فيما لو فكر الاحتلال من ارتكاب حماقة ضد شعبنا الفلسطيني، وما خفي أعظم.

وأضاف هنية خلال لقاء مع كتّاب ومفكرين بغزة: نراقب مدى التزام الاحتلال بتنفيذ التفاهمات ورؤيتنا أن يرى شعبنا إنجازاً عملياً أكثر مما يسمع”.

وفي سياق متصل أعلن نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس، عصام الدعليس أن الوفد الأمني المصري الذي عاد إلى غزة مساء أمس، حمل الجداول الزمنية لتنفيذ التفاهمات.

وأضاف الدعليس: جزء منها سينفذ قبل الانتخابات الإسرائيلية وأخرى ستؤجل إلى بعد الانتخابات، وبنود التفاهمات المؤجلة إلى بعد الانتخابات الإسرائيلية هي المشاريع التي تحتاج فترات زمنية طويلة لتنفيذها، مشيراً إلى أن التفاهمات التي تم التوافق عليها بين الفصائل والاحتلال تشمل المعابر والكهرباء والصيد والتشغيل المؤقت والصحة ومشاريع إعمار ومشاريع كبرى في قطاع غزة.

وأضاف:”نفذ الاحتلال جزءاً منها كفتح المعابر وتوسيع مسافة الصيد إلى 15 ميلا بحريا لأول مرة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023