شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يستنفر.. وترقب في غزة بعد إصابة 7 إسرائيليين جراء سقوط صاروخ على تل أبيب

A damaged house that was hit by a rocket can be seen north of Tel Aviv, Israel, March 25, 2019. REUTERS/Yair Sagi NO RESALES. NO ARCHIVES. ISRAEL OUT.

قام جيش الاحتلال الصهيوني بحشد قواته على حدود قطاع غزة في إجراء تصعيدي ردا على اطلاق صاروخ على تل أبيب.

واعترف جيش الاحتلال بسقوط صاروخ أطلق على بلدة ميشميريت شمال شرق تل أبيب على بعد 120 كيلو متر من قطاع غزة، مخلفا 7 جرحى صهاينة بعد تدمير منزل.

وقال مراقبون أن قوة الصاروخ التدميرية الكبيرة والمسافة التي قطعها أربكت الاحتلال الصهيوني، فنادرا ماتصل صواريخ المقاومة إلى هذا المدى.

واستدعى جيش الاحتلال لواءين عسكريين، ومقر قيادة فرقة عسكرية، استعدادا لكل الاحتمالات،بالتزامن مع استدعاء جنود الاحتياط استعدادا لكافة الاحتمالات.

وأطبق الاحتلال الحصار على غزة بعد إغلاق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم شمال قطاع غزة، مع غلق البحر في وجه الصيادين بغزة لأجل غير مسمى.

وتوعد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالرد القاسي على الصاروخ بعد قطع زيارته للولايات المتحدة الأميركية، لمناقشة تداعيات استهداف تل أبيب وفشل القبة الحديدية بالتصدي للهجوم.


وأشارت أصابع الاتهام الصهيونية على حركة المقاومة الإسلامية حماس، بأنها المسؤولة عن الهجوم الصاروخي على تل أبيب.

وكشف وزير الدفاع الصهويني السابق ليبرمان إن «استهداف حماس قلب إسرائيل بالصواريخ يشكل انهيارا في سياسة الردع الإسرائيلية»،وأنه «حذر القيادة من مثل هذا السيناريو».


ونفت حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ على تل أبيب طبقا لوكالة الأنباء الفرنسية، حيث نفت حركتا حماس والجهاد للجانب المصري صلتهم بالحادث.

وصرح حزب اليمين الإسرائيلي أن هذا التطور يؤكد هزيمة نتنياهو في مواجهة حماس، متهما نتنياهو باتباع سياسات ضعيفة تجاه ردع حركة حماس.

وحذرت حركة الجهاد الإسلامي الكيان الصهيوني من ارتكاب هجوم على غزة، مؤكدة أن المقاومة سترد بقوة ضد أي عدوان إسرائيلي.

وتفاعل عدد كبير من الناشطين مع هاشتاج «تل أبيب»، ليصبح الأكثر تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقا على ضرب تل أبيب.

 

 

 

 

 

 

و أطلق صاروخ من غزة على تل أبيب في 14 مارس ،لكنه لم يسفر عن وقوع إصابات؛ ورد الكيان الصهيوني بسلسلة غارات تستهدف بنك أهداف تابعة للمقاومة في غزة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023