شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مهاتير محمد: «إسرائيل دولة لصوص»

شن رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، هجوماً على إسرائيل، واصفاً إياها بأنها «دولة لصوص» خلال زيارة له إلى باكستان الجمعة.

وقال مهاتير محمد، في مؤتمر صحفي مع نظيره الباكستاني عمران خان، إن «إسرائيل لا تلتزم بالقوانين الدولية، وتواصل أنشطة الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية»،مضيفاً: «لسنا ضد اليهود، ولكن لا يمكننا الاعتراف بإسرائيل بسبب احتلالها للأرض الفلسطينية».

وتابع رئيس الوزراء الماليزي، «لا يمكنك الاستيلاء على أراضي الآخرين، وإقامة دولة عليها، وكأنك تعيش بدولة لصوص».

وعلق مهاتير على انتشار الهجمات العنصرية ضد المسلمين في الفترة الأخيرة، بضرورة إيجاد حلول مختلفة لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، مؤكدا أن «هناك مخاوف وعداوات تجاه المسلمين، ومثال على ذلك هجمات كرايست تشيرش في نيوزيلندا».

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أشار إلى أن سبب وقوع هجمات نيوزيلندا هي «انتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا التي تتحرك عن عمد في جميع أنحاء العالم».

وأضاف خان أنه يجب تغيير نظرة العالم إلى المسلمين، لأن الإرهاب يؤثر بشكل كبير على الدول المسلمة، وطالب بتعميم نموذج تعامل نيوزيلندا الرسمي مع الحادث على كافة البلاد مشيدا بإدارة نظيرته النيوزيلندية للأزمة.

وتأتي هذه التصريحات متزامنة مع رفض دولي واسع لتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بـ«السيادة» المزعومة للكيان الصهويني على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، والتي اعتبرت الموقف الأميركي «انتهاكا سافرا» للقرارات الدولية.

وأشاد عمران خان بالتجربة التركية والماليزية قائلا: «هناك زعميان بارزان في العالم الإسلامي، أحدهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والآخر رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد».

وكشف خان أن باكستان تدرس النموذج الماليزي في كيفية مكافحة الفساد الذي يقضي على المؤسسات ويؤثر على مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وبدأت الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء الماليزي ماهتير محمد إلى باكستان الخميس، حيث تستمر 3 أيام، ومن المقرر أن يلتقي خلالها رئيس باكستان عارف علوي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية