شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني: آداء السيسي من الصعب أن يكون أسوأ من ذلك

رفع عضو مجلس النواب، أحمد طنطاوي، مستوى ونبرة الهجوم على النظام، داخل المجلس، من مستوى انتقاد رئيس وأعضاء الحكومة، في أعقاب أي كارثة تحل بالبلاد، إلى انتقاد عبدالفتاح السيسي وتحميله المسؤولية، بسبب حادث قطار “محطة مصر”.

وكتب طنطاوي، في بيان، نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “البرلمان الحالي اختارت أغلبيته ألا يراقب أو يحاسب، بل يشرع ما يرضي حكومة تحمل برنامجاً رديئاً يقوم على تطبيقه وزراء معظمهم من الفرز الثاني، وحتى العاشر، من حكومات ما قبل ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، في ظل قيادة رئيس جمهورية يقدم أداء في مجمله يصعب أن يكون أسوأ من ذلك”، على حد تعبيره.

واستطرد البيان: “فتكون النتيجة ما يعانيه الوطن اليوم، ويدفع ثمنه المواطنون، والذي كان آخر مظاهره أن نرى بعيوننا الباكية، وقلوبنا الحزينة، وضمائرنا المكلومة، مواطنين مصريين يحترقون في محطة مصر”.

برلمان اختارت الأغلبية فيه ألا يراقب ولا يحاسب، بينما يشرع ما يرضي حكومة تحمل برنامجًا رديئًا يقوم علي تطبيقه وزراء…

Publiée par ‎أحمد الطنطاوي – الصفحة الرسمية‎ sur Jeudi 28 février 2019

ليست المرة الأولى، التي يهاجم فيها طنطاوي النظام، فقبل أيام، وخلال مناقشة التعديلات الدستورية بمجلس النواب، ألقى طنطاوي كلمة، حظيت بردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعاد النشطاء نشرها بوصفها معبرة عن أغلبية المعارضين للتعديلات الدستورية، والرافضين للتمديد لعبدالفتاح السيسي.

وقال الطنطاوي النائب عن محافظة كفر الشيخ، وقتها إن “ما نقوم به في مجلس النواب الآن قولا واحدا هو باطل دستوريا، وليس من حقه إلا أن يعدل، لا أن يستحدث مادة جديدة تخالف كل الأعراف القانونية واللائحية، لأنها تفقد صفة العموم والتجرد، وجاءت مفصلة خصيصا لشخص واحد، لم يغب عنها إلا أن نفتح قوسين ونذكر اسمه”.

وأضاف أن “جميع المواد المعدلة ردة وانتكاسة وعودة لأسوأ مما كان الوضع عليه قبل 25 يناير، ونحن نؤمن بأن السلطة المطلقة مفسدة مطلقة، وما يحدث يشبه منطق العصور الوسطى، وكل المواد بالإجماع جاءت في الاتجاه الخطأ، في حين أن الشعب ينتظر حقه في العيش والحرية والكرامة”.

واستشهد بكلمات للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي تحذر من انتفاضة الشعب المصري بالعامية المصرية “ومصر عارفة وشايفة وبتصبر لكنها في خطوة زمن تعبر وتسترد الاسم والعناوين”، مختتما حديثه بآية من القرآن الكريم “فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله”.

نائب يهاجم تعديل الدستور

هجوم حاد من نائب برلماني: هذه التعديلات جاءت مفصلة خصيصا لشخص واحد

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 14 février 2019



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023