شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خشية مواجهة أمير قطر.. السيسي يتسبب بإرباك وفوضى في مؤتمر ميونخ

تسبب رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي بحالة من «الازعاج والإرباك» لمنظمي مؤتمر ميونخ للأمن الذي أنهى أعماله في ألمانيا مساء الأحد السابع عشر من الشهر الجاري، وذلك بحسب معلومات حصلت عليها «عربي21».

وكان مؤتمر ميونخ للأمن قد انعقد في مدينة ميونخ الألمانية خلال الفترة من 15 الى 17 فبراير الحالي بحضور عدد كبير من رؤساء الدول العربية والأجنبية الذين تناوبوا على إلقاء عدد من الكلمات التي تناولت تحديات الأمن والإرهاب في بلادهم والعالم، وكان من بين الحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إضافة الى السيسي وعدد من رؤساء الدول.

وبحسب المعلومات التي كشفها مصدر من داخل المؤتمر لــ«عربي21» فإن السيسي طلب من المنظمين تغيير الزمان والمكان اللذين كانا مقررين لإلقاء كلمته وذلك «في محاولة منه لتجنب وجود أمير قطر وتجنب أية أسئلة تتعلق بمشاركة مصر في حصار قطر منذ أكثر من عام ونصف».

وقال المصدر إن «السيسي طلب من المنظمين عدم إلقاء كلمته في نفس القاعة التي يتواجد فيها الشيخ تميم، كما أنه طلب أن تكون متباعدة زمنياً، وأن يفعلوا ما بوسعهم حتى لا يحرجه أي من الحضور بأسئلة تتعلق بحصار قطر».

وتسبب السيسي -بحسب المعلومات التي وصلت إلى «عربي21»- بحالة من الإرباك والإزعاج للمنظمين بسبب ما طلبه في اللحظات الأخيرة، وخلال انعقاد المؤتمر وليس قبل انعقاده.

يشار الى أن الدورة الـ55 هي التي انعقدت مؤخرا من مؤتمر ميونخ للأمن بحضور العشرات من الرؤساء ورؤساء الحكومات ووزراء الداخلية والدفاع والأمن من مختلف دول العالم. ومؤتمر ميونخ ينعقد سنويا بتنظيم من الأمم المتحدة ويهدف إلى تطوير التنسيق بين دول العالم في مجال الأمن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية