شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طبيبة سعودية تثير الجدل بحديثها عن «أضرار» لماء زمزم والصحة: لا أدلة علمية

أثار حديث طبيبة سعودية، عن أضرار صحية لماء زمزم، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة، ما دفع وزارة الصحة السعودية للتدخل السريع، والرد على ما قالته الطبيبة.

وقالت الدكتورة خولة الكريع، في لقاء تلفزيوني، أذبع على فضائية “روتانا خليجية”، إن شرب ماء زمزم ضار لمريض السرطان، نظرا لارتفاع نسبة ملوحته.

وأوضحت خلال حديثها لبرنامج “في الصورة” أنه يمكن الاستشفاء روحيا بماء زمزم من خلال الاغتسال به ونحوه، مؤكدة أن نسبة ملوحة ماء زمزم عالية، مما يؤثر سلبا على مرضى السرطان، ويتعارض مع بعض الأدوية المعطاة لهم.

من جانبها، ردت وزارة الصحة السعودية، قائلة إنه “لا توجد أدلة علمية كافية تثبت صحة ما ذكر، وبشكل عام ينصح باتباع الإرشادات التي يحددها الطبيب المعالج”.

والحديث عن دور ماء زمزم في شفاء المرضى ليس بجديد، وهناك انقسام كبير بشأنه، يشارك فيه أطباء أيضًا، حيث يقول بعضهم إن لديهم دراسات وأبحاثًا تثبت دورًا للماء في شفاء عدد من مرضى السرطان، بالتزامن مع الرأي الآخر المشكك في تلك الآراء والدراسات التي يتم الاستناد إليها.

ويحرص ملايين المسلمين على التزود بماء زمزم خلال رحلات العودة من أداء مناسك الحج أو العمرة، بحيث يصل لمختلف بقاع العالم، بالتزامن مع مشاريع إدارة الحرمين لتوفير الماء والوصول إليه بسهولة في كل المشاعر المقدسة بالحرمين الشريفين والمدينة المنورة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية