شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 قرارات من الأهلي.. ضد مرتضى منصور وآل الشيخ واتحاد الكرة

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الطارئ، الذي جرى صباح اليوم، السبت، برئاسة محمود الخطيب، عدم المشاركة في أية اجتماعات رسمية أو ودية لاتحاد الكرة.

وشدد مجلس الإدارة على أن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و«فيفا» والميثاق الأوليمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة.

جاء ذلك بعد حضور رئيس الزمالك مرتضى منصور، الاجتماع بصفته، وهاجم مندوب الأهلي.

ومنصور «موقوف» بقرار من الاتحاد الأفريقي لمدة عام عن ممارسة أي نشاط إداري أو رياضي يخص لعبة كرة القدم ومن قبل اللجنة الأولمبية المصرية،

وأصدر مجلس إدارة الأهلي، عدة قرارات كانت على النحو التالي..

أولى قرارت مجلس الإدارة، عدم المشاركة في أية اجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة، وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و«فيفا» والميثاق الأوليمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة.. بسبب انتهاك الاتحاد للوائح.. وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك “الموقوف قانونا” بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.

وأكد النادي أنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونا حيال عدم الالتزام بقرار «كاف» الذي صدر بحق رئيس الزمالك بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم.

وأضاف أنه سيتقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأولمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك «الموقوف قانونا» بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية.

وشدد مجلس إدارة النادي الأهلي انه لن يعترف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلا بحضوره.

وأوضح المجلس أنه متمسك بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفق الترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب.

وأكد مجلس الإداره على رفضه القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف، موضحا أنه إذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف أخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس القادم، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى ما بعد الموعد المشار إليه.

وجاء فى بيان النادي، انه لن يخوض أي مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن.

ورفض مجلس الإدارة الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم (تركي آل الشيخ) بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره، مؤكدا مقاطعته للبطولات العربية القادمة نتيجة هذه الاساءات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية