شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل قصية التمويل الأجنبي لـ 2 ديسمبر المقبل

تأجيل قصية التمويل الأجنبي لـ 2 ديسمبر المقبل
  قررت محكمه جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد تأجيل قضية التمويل الأجنبي لجلسة 2 ديسمبر؛ لسماع مرافعة دفاع...

 

قررت محكمه جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد تأجيل قضية التمويل الأجنبي لجلسة 2 ديسمبر؛ لسماع مرافعة دفاع المتهمين، والمتهم فيها 43 من المصريين والأجانب بتلقي معونات من بعض الدول بلغت 60 مليون دولار، من خلال 68 منظمة حقوقية وجمعية أهلية تعمل في مصر بدون ترخيص.
 
وطالب ممثل النيابة العامة أثناء مرافعته بتوقيع أقصى العقوبة علي المتهمين عدم حصول أي من المتهمين على تصريح أو ترخيص لمباشرة أو أداء عملهم بداخل مصر و أن المتهمين قاموا بممارسة نشاطهم المخالف للقانون منذ سنوات من خلال إنشاء مؤسسات و جمعيات أسسوها على خلاف أحكام القانون و أنهم اتخذوا حجة دعم الديمقراطية و إجراء الدورات التدريبية كستار لعملهم المخالف الغير مشروع..ضاربين بعرض الحائط قوانين ..كما أنهم تعمدوا إخفاء مصادر تمويل تلك المؤسسات حتى لا ينكشفوا .
 
وأضاف أن المتهمين ارتكبوا العديد من الجرائم في قضية واحدة ..و يتمثل ذلك في أن تلك المنظمات تقوم بالعبث في مقدرات الوطن، فضلاً عن كونه نشاطا محظور ممارسته لهذه المنظمات..كما أن الجهات المانحة تسعي إلي التحايل علي القوانين المصرية وعدم أتباع الطرق الشرعية في ضخ أموال المعونات وعدم الالتجاء إلي الشفافية في إبداء مصادر إنفاق تلك الأموال علي مرآي ومسمع من أجهزة الدولة  ووجهت النيابة  تهمة التدريب السياسي  وإجراء بحوث,واستطلاعات على عينات عشوائية للمواطنين المصريين ودعم الحملات الانتخابية للمرشحين على قوائم انتخابية ,وذلك للأجانب وقاموا بدون ترخيص عن طريق ضخ تمويلات أجنبية للمصريين وقيادات لمنظمات المجتمع المدني غير رسمية .و نسب عشماوي اتهامات للمنظمات الأجنبية وهى منظمة فورد الألمانية والمعهد الديمقراطي والمعهد الجمهوري وفريدم هاوس بأنهم قدموا تمويلات إلى مصريين دون الحصول على أذن من  الحكومة المصرية .
 
من جانبه  قال عثمان الحفناوي -محامي الشعب و المدعي بالحق المدني- بان تلك القضية هي انتهاك لسيادة الوطن عن طريق المخابرات و الاستخبارات الأجنبية ..أنها قضية الغدر و الخيانة و انعدام الضمير ..المتهمون أصروا على الكسب الحرام من خلال إرسال تقارير عن أسرار الوطن و التآمر على الشعب لصالح أمريكا و اللوبي اليهودي  تحت ستار حماية حقوق الإنسان .. و طالب بغلق كافة فروع و مقارات تلك الجمعيات و المنظمات المخالفة .
 
و طالب نجاد البرعي -المحامي و الناشط الحقوقي- تأجيل نظر القضية للاستعداد لسماع مرافعة دفاع المتهمين .. و انضم معه باقي زملاءه من هيئة الدفاع.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023