شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المغرد «مجتهد»: 800 مليار دولار ثروة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أثارت معلومات نشرها المغرد الشهير “مجتهد”، عن ثروة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الجدل عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وأشار “مجتهد”، في تغريداته التي جاءت بعد يوم واحد من إعلان الملك سلمان لميزانية العام 2019، أن “مجموع ما صار تحت تصرف ابن سلمان بصفته الشخصية في حسابات في الداخل والخارج وأصول عقارية وأسهم وممتلكات أخرى منقولة وغير منقولة، 3 تريليونات ريال (800 مليار دولار)”.

وأضاف “مجتهد”، أن ولي العهد السعودي لم يبق له إلا القليل ويصل إلى تريليون دولار، ويحقق أمنيته فيصبح أول تريليونير في التاريخ.

وفي تغريدة آخرى كتب المغرد السعودي الشهير، عن طريقة حصول “محمد بن سلمان” على هذه الأموال، مشيرا إلى أن أولى الطرق كانت مباشرة من دخل الدولة من النفط والغاز والمعادن والضرائب والشركات الحكومية”.

وتابع مجتهد، بالإضافة إلى “استحواذه على مئات الشركات المملوكة للتجار والأمراء، والسيطرة على جزء كبير من أموال الأمراء والتجار وعقاراتهم، وأخيرا احتكار المناقصات والصفقات الداخلية والخارجية”.

جدير بالذكر، أن ولي العهد السعودي، قام بحملة تحت مسمى “مكافحة الفساد” واعتقل خلالها العديد من الأمراء ورجال الأعمال المعروفين بالمملكة، وجمع خلالها بحسب بيانات رسمية نحو 50 مليار ريال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023