شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق بئر بترول «عسل 35» مستمر لليوم الثاني و100 فرد لمحاولة السيطرة عليه

واصل عناصر الدفاع المدني والجيش، السبت، في محاولة السيطرة على الحريق الذي اندلع مساء الجمعة، داخل حقل «عسل 35»، بمنطقة رأس سدر جنوب سيناء.

وقال رئيس مدينة رأس سدر، علي حمادة، صباح السبت، إن حريق حقل البترول مازال مستمرا، وأن الجهود لإخماد الحريق مازالت مستمرة.

وأرجع حمادة السبب في استمرار الحريق، إلى أن عمق البئر وكمية الغاز والزيت الموجود داخلها كبيران، لذلك صعب التغلب على الحريق.

ووفق بيان، الجمعة، قالت وزارة البترول المصرية، إنه: “شب حريق بالبئر التنموى عسل 34 الذي يقع في منطقة صحراوية على بعد 35 كم جنوب مدينة رأس سدر، بسبب تدفق مفاجئ نتيجة زيادة ضغط الغاز”.

وقال مصدر مسؤول بقطاع البترول، فضل عدم الإفصاح عن اسمه، إن نحو 100 فرد من قوات الدفاع المدني شاركوا في إخماد الحريق الذي نشب منذ أمس في حقل بترول عسل بمدينة رأس سدر.

وأضاف المصدر أن المؤشرات تؤكد أن هناك غياب تام لإجراءات للسلامة والأمان المتبعة عند اكتشاف حقل بترول جديد، مما يشير إلى أن الشركة المنفذة لم تنفذ الاشتراطات المطلوبة بالنسبة لحفر البئر مما أدى إلى فشل السيطرة على الحريق في بدايته وتفاقم السنة النيران واللهب في السماء.

وأكد أن حادث حريق حقل “عسل” يعد أول بئر بترول في تاريخ مصر يشتعل ويتم تدميره بالكامل، مؤكدا أن وزير البترول أصدر قرارا بفتح تحقيق موسع في الحادث وإحالة المسؤولين للتحقيق.

وأوضح أنه تم استخراج الأجسام المشعلة من البئر الموجودة في بريمة الحفر بعد أن تم إحراق البئر بالكامل.

وفي 6 ديسمبر الجاري، اندلع حريق كبير في أحد مستودعات المواد البترولية التابعة لشركة “الإسكندرية للبترول” بمحافظة الإسكندرية، إثر حالة من التقلبات الجوية شهدتها البلاد مؤخرا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023