شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرأة مهددة في مملكتها .. دراسة أممية: أخطر مكان على المرأة هو منزلها

كشفت دراسة أممية، الاثنين، أن المنزل هو أخطر مكان في العالم بالنسبة للمرأة، وأن من بين ما يقدر بنحو 87 ألف امرأة قُتلن في العام الماضي، حوالي 50 ألف منهن أو 58 بالمائة، أُزهقت أرواحهن على يد شركائهن أو أفراد عائلاتهن.

وصدرت الدراسة عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وأوضحت أن أكثر من ثلث النساء اللواتي قُتلن عمدًا في عام 2017، قُتلن على يد شريك حالي أو سابق، وأن هناك 137 امرأة يُقتلن على أيدي أفراد عائلاتهن كل يوم في بلدان العالم المختلف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، بالمقر الدائم للمنظمة في نيويورك أن «صدور الدراسة اليوم يأتي في سياق اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة (25 نوفمبر)».

ولفت دوغريك إلى أن «إفريقيا وآسيا والأمريكيتين هي المناطق الأكثر عرضة لخطر القتل بالنسبة للمرأة، على يد الشركاء الحميمين أو أفراد الأسرة”، فيما جاءت الدول الأوروبية في المراتب الأخيرة، أي بمعدل 0.7 لكل 100 ألف من الإناث».

ودعت الدراسة إلى ضرورة اتخاذ سلسلة من التدابير لمكافحة جرائم قتل المرأة، بما في ذلك التنسيق بين الشرطة ونظام العدالة الجنائية والخدمات الصحية والاجتماعية، وإشراك الرجال أكثر في معالجة المشكلة.

ويحتفل العالم في 25 من نوفمبر كل عام بـ«اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة»، الذي يعد شكلًا من الأشكال الخطيرة لانتهاك حقوق الانسان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023