شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مرسي” يتفقد عدة مشروعات ويصلى بعمر مكرم

“مرسي” يتفقد عدة مشروعات ويصلى بعمر مكرم
استقبلت اليوم (الجمعة) محافظة أسيوط، الدكتور"محمد مرسى "رئيس الجمهورية، الذي قام بجولة سريعة علي الإقليم تفقد خلالها...

استقبلت اليوم (الجمعة) محافظة أسيوط، الدكتور"محمد مرسى "رئيس الجمهورية، الذي قام بجولة سريعة علي الإقليم تفقد خلالها قناطر أسيوط الجديدة ، وافتتح مستشفى الأورام بالمنطقة العسكرية الجنوبية ، ثم توجهه بعدها إلى مسجد عمر مكرم، الذي التفي حوله الألآف من المواطنون في استقبال الموكب الرئاسي، وتواجد أفراد من المؤسسة الرئاسية لتلقى طلبات الموطنون وتظلماتهم.

قام المواطنون بافتراش الشوارع بالمصليات، الذي القي فضيلة الشيخ على محمود أبو الحسن، الأمين العام المساعد الأسبق لمجمع البحوث الإسلامية، ورئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، ورئيس بيت العائلة في أسيوط خطبة (الجمعة) التي تحدث فيها عن الراعي والرعية، مشيراً إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم- كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته.

ووصف الشيخ أبو الحسن الوطن بــ "السفينة"، مضيفا أن السفن لا تصل إلى شواطئها إلا بالتوجه إلى الله والسير على نهجه.

وشدد علي ضرورة أن تتساوى الأحمال على السفينة حتى لا تغرق بمن عليها، مشددا على ضرورة العدالة في التوزيع، فضلاً عن التوحد والوقوف صفا واحدا والثبات على الحقيقة ، مضيفا أن منهج الإسلامي يدعو إلى الرقي والتحضر.

وعقب الصلاة وجه الرئيس محمد مرسي كلمة التحية إلى أهالي أسيوط، مهنئا أهالي أسيوط بالأيام المفترجة التي نعيشها.

وأعرب الرئيس عن سعادته لتواجده في قلب صعيد مصر، متمنيا بأن يجتمع دائما على خير دائم بأهالي أسيوط.

كما تعهد الرئيس مرسي ببذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية والرخاء في جميع محافظات الصعيد.

قال الدكتور محمد مرسي في المؤتمر الجماهيري الذي يعقد حالياً بجامعة أسيوط فى قاعة الدكتور محمد رأفت أن أسيوط بها بعض المشكلات و من أهمها " الأمية " .

وقال أن حلها الوحيد والبسيط هو أن كل متعلم يكفل جاهل ويعلمه ما يستطيع حتى نقضي على هذه المشكلة قدر ما نستطيع وأضاف مادحاً أسيوط بأنها محافظة حارسة لجميع محافظات الصعيد وبكرامة أهلها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023