شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطين تستعد لحملة المليون توقيع لاعتذار بريطانيا عن وعد بلفور

فلسطين تستعد لحملة المليون توقيع لاعتذار بريطانيا عن وعد بلفور
  يستعد مركز العودة الفلسطيني لتدشين حملة تضم مؤسسات فلسطينية وأوروبية ضمن تحالف عالمي، لمطالبة بريطانيا...

 

يستعد مركز العودة الفلسطيني لتدشين حملة تضم مؤسسات فلسطينية وأوروبية ضمن تحالف عالمي، لمطالبة بريطانيا بالاعتذار عن خطئها التاريخي بحق الشعب الفلسطيني، بدءا من وعد بلفور مرورا بفترة الانتداب ووصولا للنكبة.

 

وقالت وكالة صفا الفلسطينية إن الحملة الدولية تهدف إلى جمع أكثر من مليون توقيع حول العالم، تستمر لمدة خمسة أعوام تنتهي بالذكرى المئوية للوعد المشؤوم، وسيتبع ذلك إرسال التوقيعات للحكومة البريطانية لمطالبتها بشكل رسمي بالاعتذار والاعتراف بخطاياها بحق الشعب الفلسطيني.

 

وستنطلق الحملة رسميًا في يناير المقبل، حيث سيقام مؤتمر ضمن أسبوع ذكرى الضحايا الفلسطينيين السنوي، يناقش فيه الحملة وفعالياتها.

 

وترى الحملة أن إمكانية تحقيق الهدف ممكنة وهنالك سابقة قانونية لقبائل "الماو الماو" الكينية، حيث تعرضت لتهجير واضطهاد مماثل لما تعرض له الشعب الفلسطيني، وبعد حملة ناجحة على مستوى الرأي العام البريطاني اعترفت الحكومة بأفعالها واعتذرت عما حدث.

 

وتشمل الحملة إقامة العديد من الأنشطة السياسية والإعلامية في أوروبا وفلسطين المحتلة ومخيمات الشتات، وتبدأ من الشهر القادم وتنتهي في نوفمبر 2017، حيث توافق الذكرى المئوية لإصدار الوعد.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023