شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تخصص مكافأة 5 ملايين دولار لرصد «العاروري»

أعلنت واشنطن، عن رصد مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس»، صالح العاروري، والقيادييْن في منظمة حزب الله اللبنانية، خليل يوسف حرب، وهيثم علي طبطبائي.

وبحسب تصريحات صحفية، قال مساعد وزير الخارجية الأميركي للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، إن العاروري «يعيش بحرية في لبنان، ويعمل أيضا مع فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، ويجمع الأموال لتنفيذ عمليات لصالح حماس وقيادة عمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين يحملون جنسية أميركية»، مشيرا إلى أن «وزارة الخزانة» الأميركية صنفت العاروري، «إرهابيا» عام 2015.

وأضاف إيفانوف، أما خليل يوسف حرب، فهو المستشار المقرب من زعيم منظمة حزب الله، حسن نصر الله، مضيفا إن حرب يمتلك «ارتباطات متشعبة مع كثير من المنظمات الإرهابية»، وصنفته وزارة الخزانة إرهابيا عالميا في 2014.

والقيادي الثالث، الذي رصدت أميركا المكافأة المالية لمن يقدم معلومات عنه، هو هيثم علي طبطبائي، حيق قال إيفانوف إنه «مرتبط بمنظمة حزب الله في سوريا واليمن، وجرى تصنيفه إرهابيا عالميا في أكتوبر 2016».

والعاروري، هو نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، منذ عام 2017، وقضى العاروى سابقا ما يقرب من 15 عام فى سجون الاحتلال الإسرائيلي (بين 1992 و2007) بتهمة تأسيس جهاز عسكري لحركة حماس في الضفة الغربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023