شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ساندى” يغمر احد مساجد بروكلين بالمياه

“ساندى” يغمر احد مساجد بروكلين بالمياه
  ألحق إعصار ساندي، الذي ضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة، أضراراً بمسجدأبو أيوب الأنصاري، الواقع في مدينة...

 

ألحق إعصار ساندي، الذي ضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة، أضراراً بمسجدأبو أيوب الأنصاري، الواقع في مدينة "بروكلين"، التابعة لنيويورك، بعد أن غمرته المياه، وسط توقعات، بأن تصل الخسائر المادية إلى نحو مئة ألف دولار.

 

 وغمرت المياه الطابق الأرضي، وحديقة الجامع، الذي بني بالتعاون بين الجالية التركية في الولايات المتحدة، ومؤسسة التعاون الديني.

 

وقال مسؤول شؤون الجامع، ومسؤول الجمعية الثقافية المرفقة به، "كنان طشقند"فى تصريحات نقلتها وكالة الاناضول للانباء إن السيول القوية أدت إلى تحطم باب الجامع الصلب، وملء المكان بالمياه في وقت قصير.

 

وأوضح "طشقند"، أن مياه السيول القوية، أدت إلى تخريب قسم كبير من أماكن الوضوء، والمغتسل، وقام أعضاء الجمعية، ورواد الجامع، بجهود كبيرة لإزالة المياه عن الجامع.

 

وتوقع "طشقند"، أن تتجاوز الأضرار أكثر من 100 ألف دولار، مؤكدا أن الجهود جارية لإعادة تأهيل الأماكن المتضررة، ليكون الجامع جاهزاً لأداء صلاة الجمعة فيه اليوم.

 

وأشار "طشقند"، إلى أن مياه السيول جرفت أيضا، سيارات تجار وصناع المنطقة، الذين وفدوا لحماية الجامع، وذلك إلى أماكن أخرى، فيما بقيت سيارات أخرى، عالقة تحت المياه.

 

يذكر أن الإعصار ساندي، ألحق أضرارا كبيرة في السواحل الشرقية للولايات المتحدة، حيث أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من الولايات الشرقية، فضلا عن مقتل العشرات من الأمريكيين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023