شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يصلى الجمعة بأسيوط بعد تفقده مشروع القناطر الجديدة

الرئيس يصلى الجمعة بأسيوط بعد تفقده مشروع القناطر الجديدة
توجه الرئيس محمد مرسى اليوم (الجمعة) إلى مسجد عمر مكرم بمحافظة أسيوط  بعد أن أفتتح مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها...

توجه الرئيس محمد مرسى اليوم (الجمعة) إلى مسجد عمر مكرم بمحافظة أسيوط  بعد أن أفتتح مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية وهو المشروع الذي يصل إجمالي تكلفته 4 مليارات جنيه ويستغرق تنفيذه 4 سنوات ويوفر 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة و500 فرصة عمل دائمة بعد انتهاء المشروع.

 

وتسهم القناطر الجديدة في تحسين ري نحو1.6 مليون فدان وزيادة العائد الاقتصادي من المحاصيل الزراعية بإجمالي 12 مليار جنيه، علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة بقدرة 32 ميجاوات توفر 15 مليون دولار سنويا، كما توفر القناطر الجديدة محورا مروريا جديدا من خلال إنشاء كوبري حمولة 70 طنا لربط شرق وغرب النيل.

 

وتخدم القناطر الجديدة محافظات أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة، وهى تبعد عن القناطر القائمة حاليا بــ 400 متر، وستكون بديلة عن القناطر الحالية التي انتهى عمرها الافتراضي الذي تخطى مائة عام.

 

ويتم تمويل المشروع من خلال الحكومة الألمانية علاوة على التمويل المحلي، قد استمع الرئيس مرسي لشرح من المهندس محمد بهاء الدين وزير الري والموارد المائية لمواقع القناطر الرئيسية على نهر النيل وكذلك القناطر الفرعية والترع الرئيسية التي تتغذى منها، ومنها قناطر إسنا القديمة والجديدة وقناطر نجع حمادي القديمة والجديدة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023