شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تعلن نجاح اختبارات مقاتلة نفاثة جديدة

الصين تعلن نجاح اختبارات مقاتلة نفاثة جديدة
  أعلنت الصين إن قواتها الجوية اختبرت بنجاح المقاتلة النفاثة الجديدة من الجيل الخامس، طراز (جيان 31) والتى يصفها...

 

أعلنت الصين إن قواتها الجوية اختبرت بنجاح المقاتلة النفاثة الجديدة من الجيل الخامس، طراز (جيان 31) والتى يصفها الخبراء العسكريون بأنها إنجاز جديد يضاف للطيران العسكري الصيني.
 
وقالت صحيفتا "جلوبل تايمز" و"الشعب" الصينيتان إن المقاتلة الجديدة الجديدة (جيان 31) حلقت طوال 11 دقيقة، قبل أن تحط على مدرج شينيانغ، بمقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين، حيث رافقتها فى التجربة مقاتلة أخرى من طراز (جيان بي11) .
 
وأضافت الصحيفتان أن المقاتلة (جاي 31) هي ثاني مقاتلة صينية من الجيل الخامس، بعد المقاتلة الأولى (جاي 20) المعروفة باسم الشبح التي تعود إلى العام 2011، وقامت الصين مؤخرا بعدة تجارب لها، ووصفت الصحيفتان المقاتلتين بأنهما جعلتا من الصين ثاني دولة بعد أميركا، تطور مقاتلتين من الجيل الخامس.
 
ونقلت صحيفة جلوبال تايمز الصينية عن أحد الخبراء الصينيين قوله إن "المقاتلة الجديدة تماما مثل مقاتلتي (أف 22 – وأف 35 ) من الجيل الخامس، وتكون دعما للمقاتلتين (جاي 20 – وجاي 31 ) في العمليات المستقبلية، مشيرا إلى أن مقاتلة (جاي 31 ) مصممة لتعمل على متن حاملة الطائرات الصينية الجديدة ، وذلك نظرا لحجم جناحيها الكبيرين الذين يساعدان في زيادة الاستقرار العامودي.
 
من جانبها قالت صحيفة الشعب الصينية، إن المقاتلة الجديدة من تطوير شكة شنيانغ لصناعة الطائرات التابعة لمجموعة الصين لصناعة الطيران.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023