شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ولي العهد السعودي يلتقي قادة مسيحيون إنجيليون مؤيدون لإسرائيل في الرياض

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وفداً من الرموز المسيحية الإنجيلية الأميركية في الرياض.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» فإن الوفد المسيحي يزور المملكة ضمن جولة في المنطقة، وترأس جويل روزنبرج خبير الاتصال الوفد الذي ضم ميشيل باكمان، وهي عضو سابقة بالكونجرس الأميريكي، إلى جانب رؤساء منظمات أميركية إنجيلية بعضهم لهم علاقات بلاحتلال الإسرائيلي.

وحضر اللقاء الأمير خالد بن سلمان سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأميركية، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى، ووزير الخارجية عادل الجبير.

وقال الوفد فى بيان له «لقد كان استقبال ولي العهد السعودي علانية لزعامات مسيحية إنجيلية في القصر لحظة تاريخية. لقد سعدنا بالصدق الذي اكتنف المحادثة التي استمرت لساعتين».

وتأتي هذه الزيارة في وقت يواجه فيه ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أزمة بسبب جريمة مقتل الصحفي السعودي خاشقجي فى القنصلية السعودية بإسطنبول، ويطالب العديد من أعضاء الكونجرس الأميركي بفرض عقوبات على الرياض على خلفية هذه الجريمة.

وكان ولى العهد السعودي، قال في أبريل الماضي، إن الإسرائيليين لهم الحق في العيش بسلام على أرضهم، وقبلها بشهر فتحت السعودية مجالها الجوي أمام رحلة تجارية إلى الاحتلال لأول مرة فى تاريخها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023