شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة سائق قطار قليوب لمحاكمة عاجلة بعد ثبات تناوله لمواد مخدرة

إحالة سائق قطار قليوب لمحاكمة عاجلة بعد ثبات تناوله لمواد مخدرة
   أمرت النيابة العامة بإحالة سائق قطار قليوب إلى محاكمة عاجلة بتهمة الإهمال وتجاوز السرعة المقررة وتناول...

 

 أمرت النيابة العامة بإحالة سائق قطار قليوب إلى محاكمة عاجلة بتهمة الإهمال وتجاوز السرعة المقررة وتناول المواد المخدرة عقب صدور تقرير من المعامل المركزية بوزارة الصحة، والخاص بتحليل عينة دم كل من أحمد محمد عبد الحميد – سائق القطار – ومساعده سيد إبراهيم علي، والذي تلقته النيابةالعامة بقليوب برئاسة هيثم أبو ضيف.

وأوضح التقرير أن السائق كان واقعا تحت تأثير المواد المخدرة خلال قيادتهللقطار؛ مما تسبب في وقوع الحادث أثناء دخول القطار لمحطة رمادة بقليوب، ومقتل 6أشخاص وإصابة 9 آخرين.

وكانت التحقيقات قد كشفت أن الرعونة في قيادة القطار أثناء دخوله على تحويلةقرية رمادة بقليوب أدى إلى وقوع الحادث.

وكان التهامي وجدي – وكيل أول النيابة – قد استمع إلى أقوال اللجنة المشكلة منهيئة سكك حديد مصر، والتي تضم مهندسا فنيا، ومهندس إشارات و3 مسئولين آخرين منهيئة السكة الحديد بعد قيامهم بإرسال تقارير اللجنة المشكلة من قبل النيابة لفحصالقطار والفرامل والإشارات والتحويلة والسرعة التي كان عليها القطار.

وكشف التقرير المقدم من اللجنة المشكلة من قبل النيابة أن الإشارات كانت تعملوقت وقوع الحادث، والسرعة كانت عالية، الأمر الذي يعد مخالفا، خاصة وأنالسرعة التي من المفترض أن يسير عليها القطار أثناء دخوله التحويلة تبلغ 8 كيلومتر، إلا أن السائق خالف ذلك ودخل على تحويله بسرعة تجاوزت 70 كيلو متر؛ مماأدى إلى وقوع الحادث.

وأكد التقرير أن صلاحية القطار سليمة, وأن الفرامل تعمل بشكل جيد, والسائق لم يتبعالتعليمات الخاصة باستخدام الإشارات؛ مما أدى لوقوع الحادث.

كما استمعت النيابة إلى أقوال المقدم وائل عصام – رئيس مباحث الضواحي بسكك حديدمصر – والذي أكد أن السائق كان يسير بسرعة عالية ولم يلتزم بالتعليمات المحددة لهعند دخول المحطة ولم يقم بتهدئة القطار.

وكان اللواء أحمد سالم جاد – مدير أمن القليوبية – قد تلقى إخطارا من العميد محمودشحاتة – مدير مرور القليوبية – يفيد بسقوط 6 ركاب من القطار وإصابة 9 آخرين؛ بسببدخوله مسرعا على تحويلة رمادة قبل دخوله المحطة .

وانتقل على الفور اللواء محمد القصيري – مدير المباحث – وتبين أنه أثناء سير القطاررقم «374»، والقادم من الزقازيق اتجاه القاهرة «خط الشرق»، ودخوله محطة قطاررمادة بسرعة زائدة وأثناء عبوره التحويلة اهتز بشدة مما أدى إلى سقوط بعض الأشخاصمن مستقلي القطار والمتواجدين على أبوابه على الأرض ولم يتوقف القطار نتيجةالسرعة الزائدة بالمحطة وتجاوزها لمسافة كيلو متر تقريبا.

وأسفر الحادث عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 9 آخرين، وعلى إثر ذلك قام ركاب القطاربقطع الطريق السريع بين القاهرة  وشبين القناطر, وأشعلوا إطارات السيارات، والأحطاب ووضعالأحجار في الطريق اعتراضا على تأخر وصول سيارات الإسعاف لنقل المصابين والجثثإلى المستشفى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023