شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوز الإسلاميين بأبرز الدوائر الانتخابية بالعاصمة الموريتانية «نواكشوط»

فاز حزب «التجمع الوطني للإصلاح والتنمية» الإسلامي، في الجولة الثالثة للانتخابات البلدية التي أجريت أمس فى دائرة «عرفات» بالعاصمة نواكشوط.

ووفقا للأرقام الرسمية الصادرة عن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات صباح اليوم الأحد، فقد تمكن الحزب من الفوز بأكثر من 600 صوت بعد أن حصد 11855 من الأصوات، مقابل 11180 لحزب «الاتحاد من أجل الجمهورية» الحاكم.

وأصدرت المحكمة العليا بموريتانيا قرارا في 15 من الشهر الجارى، بإعادة الانتخابات في بلدية «عرفات» بنواكشوط للمرة الثالثة، وذلك بعد فوز حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية بهذه الدائرة في جولة الإعادة الثانية التي جرت منتصف سبتمبر الماضي.

وتعتبر بلدية «عرفات» أقدم معقل انتخابي لحزب «التجمع الوطني للإصلاح والتنمية» الإسلامي، واعتبرت المواجهة الانتخابية التي جرت أمس في بلدية «عرفات» معركة لي ذراع بين الحزب الحاكم الطامح وحزب «التجمع الوطني للإصلاح والتنمية»، حيث أراد  حزب التجمع الوطنى المحافظة على أقدم معاقله الانتخابية وأكثرها شعبية فى نواكشوط.

يذكر أن الرئيس الموريتانى شن الشهر الماضى هجوما ضد جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى إغلاق الشرطة لمباني مركز «مركز تكوين العلماء»، الذى يرأسه العالم محمد الحسن الدودو، وهو مؤسسة تعليمية تهتم بإعداد علماء مؤهلين لاستيعاب إشكاليات الواقع، وتقديم الحلول الشرعية لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023