شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة التركية تطالب بتسليم قتلة خاشقجي لمحاكمتهم بتركيا

قدم مكتب المدعي العام في إسطنبول، طلباً إلى السعودية لـتسليم 18 مشتبهاً في قضية مقتل جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة الأناضول، الجمعة، إن “النيابة العامة في إسطنبول أعدّت طلبًا بغية تقديمه إلى السعودية من أجل إعادة المشتبهين الـ 18 في قضية خاشقجي”، كما أرسلت وزارة العدل التركية ” طلبًا إلى وزارة الخارجية لتقديمه إلى السعودية من أجل ذات الأمر.

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد دعا السلطات السعودية للإفصاح عن هوية من أمر بقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، وذلك في كلمة له باجتماع مع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم في العاصمة أنقرة، الجمعة.

ونقلت وكالة الأناضول دعوة أردوغان للسلطات السعودية أيضا بكشف “هوية المتعاون المحلي الذي تسلم الجثة، فضلا عن تسليم الموقوفين الـ 18 في السعودية على خلفية الجريمة، إذا لم تتمكن الرياض من إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى”.

وقال أردوغان: “إن قتل خاشقجي واضح للعيان، أين الجثة؟ ينبغي أن تظهروها.. إذا كنتم تريدون إزالة الغموض، فالموقوفون الـ 18 هم النقطة المحورية في التعاون بيننا. وإذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى، فسلموهم إلينا لمحاكمتهم، كون الحادثة وقعت في قنصلية السعودية بإسطنبول”.

وأضاف: “الأشخاص الـ 18 يعرفون قاتلي خاشقجي، لأن الجاني بينهم.. لدينا معلومات ووثائق أخرى، ولكن لا داعي للتعجل.. إن غدا لناظره قريب”، لافتا بالقول: “أطلعنا من يريدون معرفة ما جرى على المعلومات والوثائق التي بحوزتنا، مع إبقاء النسخة الأصلية لدينا، كما زودنا السعودية بها أيضا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023