شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية: «الاصلاح الاقتصادي حمى الدولة من الفشل والسلف مش تلف»

قال وزير المالية، محمد معيط، إنه يرى أن البيروقراطية التي نعاني منها سبب رئيسي في هروب المستثمرين، موضحا أن هناك بعض البلدان تنتهي من الإجراءات لمباشرة المستثمر عمله خلال 14 دقيقة، فيما يقضي المستثمر في مصر نحو 28 يوما وهو واحد من أهم الأسباب التي تطرد المستثمرين.

وأضاف معيط، خلال كلمته بالمنتدى البرلماني الأول، لحزب مستقبل وطن بشرم الشيخ، أن الحكومة تعكف خلال الفترة الحالية على تحسين الأوضاع المالية للمستثمرين المصريين في أكثر من شق أولها التقديرات الجزافية للضرائب، والتي تتسبب في هروب المستثمرين، والشق الثاني خاص بالديون المتراكمة على المستثمرين، والتي تزايدت بشكل كبير، وأضيفت إليها غرامات تأخير، «لذا عمدنا إلى إلغاء تلك الغرامات حتى يتسنى لرجال الأعمال الدفع».

وأشار معيط، أن الحكومة «تستهدف زيادة معدلات النمو لتصل إلى 5.8 خلال الفترة الحالية»، موضحا أن الاقتصاد يحتاج إلى الاستدامة في معدلات النمو، وما يترتب عليه من القضاء على البطالة وزيادة الاستثمار.

وتابع، قائلا: «السلف مش تلف، والمواطن المصري عانى كثيرا في ظل قرارات الإصلاح الاقتصادي، ولكن كان لا بد من بناء الدولة وحمايتها من الفشل».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020